الاثنين، 3 يونيو 2024

Tommy

السعودية تستضيف فاعليات اليوم العالمي للبيئة 2024

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

التزام السعودية بحماية البيئة

تستعد المملكة العربية السعودية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، للاحتفال بيوم البيئة العالمي في 5 يونيو الجاري تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.

وسيقام الحفل في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين والخبراء والمتخصصين من مختلف الدول.

وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة (MEWA): إن هذا الحدث سيسلط الضوء على التزام المملكة بحماية البيئة والتنمية المستدامة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 ، وسيتم التركيز على استعادة الأراضي ومكافحة التصحر وبناء القدرة على التكيف مع الجفاف.

وسيعزز هذا الحدث أيضًا مبادرة الأراضي العالمية لمجموعة العشرين، التي تم إطلاقها خلال رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في عام 2020. وتهدف إلى تعزيز التعاون الوطني والدولي لإعادة تأهيل النظم البيئية، ودعم أهداف التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف المملكة الدورة السادسة عشرة لمؤتمر المناخمؤتمر المناخ (COP16) لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD) في الرياض في ديسمبر المقبل.

يذكر أنه تم إنشاء يوم البيئة العالمي، الذي يتم الاحتفال به سنويًّا في 5 يونيو، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1972. وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، تطور ليصبح واحدًا من أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية، حيث يشارك عشرات الملايين من الأشخاص عبر الإنترنت ومن خلال الأنشطة والأحداث والإجراءات الشخصية حول العالم.

وفي عام 2024، مع استمرار التغير المناخي والتدهور البيئي في العالم، يعتبر هذا اليوم فرصة لإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لمكافحة هذه التحديات. بعض الأنشطة والفعاليات المنظمة في هذا اليوم تشمل:

– حملات التشجير وزراعة الأشجار.

– حملات التنظيف وإزالة النفايات من المناطق العامة.

– محاضرات وندوات توعوية حول القضايا البيئية.

– فعاليات للمطالبة بسياسات بيئية أكثر صرامة.

– أنشطة للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الحياة البرية.

وتستهدف الاحتفالية حشد الجهود والالتزام العالمي لحماية كوكبنا وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. ويعتبر فرصة لكل فرد للمساهمة في هذه الجهود، مهما كانت صغيرة.



السعودية تستضيف فاعليات اليوم العالمي للبيئة 2024
تقييمات المشاركة : السعودية تستضيف فاعليات اليوم العالمي للبيئة 2024 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق