الثلاثاء، 4 يونيو 2024

Tommy

وزير الخارجية السعودي يبحث العلاقات والتعاون الثنائي مع دولة الكويت

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

رؤية سعودية كويتية مشتركة

استقبل أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمس (الإثنين)، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وذلك في قصر (بيان) بالعاصمة الكويت، بحضور وزير خارجية الكويت عبدالله اليحيا.

ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للقيادة الكويتية، وتمنياتهما للكويت الشقيق المزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

عُقد الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي في مدينة الكويت، أمس، (الاثنين) الموافق 3 يونيو 2024، برئاسة مشتركة بين وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، بمشاركة رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس ورئيسي الأمانة العامة لمجلس التنسيق السعودي الكويتي.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص واهتمام القيادتين على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وأهمية بحث السبل الكفيلة لتنميتها، وتحقيق المستهدفات التي تتواءم مع تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما، وعبّرا عن ارتياحهما لما تحقق من نتائج إيجابية وبنّاءة، مؤكدين على أهمية التعاون في المجالات السياسية والتنسيق المشترك على كافة المستويات الثنائية والإقليمية والدولية وبلورة المواقف بما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين، وبما يعود على البلدين وشعبيهما وشعوب المنطقة بالأمن والاستقرار.

كما صدر إعلان مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الكويتي أمس، وجاء فيه: تجسيداً للروابط التاريخية, الوثيقة التي تجمع بين السعودية والكويت وشعبيهما الشقيقين، وفي ظل التوجيهات السامية لقيادتي البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، وتعزيزاً لعلاقات البلدين الأخوية الراسخة وللتعاون القائم في جميع المجالات والأصعدة وبما يلبي تطلعات وطموحات قيادتي وشعبي البلدين، وتماشياً مع الأهداف السامية لإنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي، المتمثلة في توطيد التعاون والترابط والتكامل بين البلدين من خلال لجانه الفرعية المنبثقة عنه في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإعلامية والسياحية والاجتماعية وغيرها .




وزير الخارجية السعودي يبحث العلاقات والتعاون الثنائي  مع دولة الكويت
تقييمات المشاركة : وزير الخارجية السعودي يبحث العلاقات والتعاون الثنائي مع دولة الكويت 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق