الأربعاء، 4 يناير 2023

Tommy

السعودية والعراق يؤكدان عمق العلاقات الثنائية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الرئيس العراقي يبحث مع السفير السعودي تقوية العلاقات

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد على عمق الروابط التاريخية بين العراق والمملكة العربية السعودية وذكر بيان للرئاسة العراقية أن رشيد استقبل في قصر بغداد السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري . 

وأكد رشيد خلال اللقاء عمق الروابط التاريخية بين بلاده والمملكة واستمرار إدامتها بالقوة ذاتها بما يحقق المصالح العليا للبلدين ويسهم في دعم أمن واستقرار المنطقة .

من جانبه أشار السفير السعودي إلى حرص المملكة على تقوية آليات التواصل مع العراق في مختلف المجالات ، معرباً عن شكره للرئيس العراقي على دعمه لكل الجهود الرامية إلى ترسيخ أسس التعاون البناء بين البلدين خدمةً لتطلعات الشعبين الشقيقين في التطور والرفاه .

وذكر المكتب الإعلامي للرئيس العراقي في بيان أوردته قناة السومرية نيوز العراقية أمس الثلاثاء أن ذلك جاء خلال لقاء رشيد مع السفير السعودي لدى العراق عبدالعزيز الشمري حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها.

وكان وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان قد قال في كلمته خلال مؤتمر بغداد للتعاون في الأردن إن بلاده تدعم العراق وتقف معه لاستعادة مكانته التاريخية أرضا للحضارة والعلم والمعرفة والنهوض به إلى مرحلة جديدة تقدم مصلحته الوطنية على أي اعتبارات آخرى ، مؤكدا وقوف المملكة مع الشعب العراقي صفا واحد في محاربة الإرهاب والتطرف وكل من يسعى للدمار والخراب .

ويشار إلى أن العلاقات بين البلدين تطورت بشكل متسارع خلال السنوات القليلة الماضية بعد استئنافها في عام 2015 وكانت العلاقات منقطعة بين العراق والسعودية منذ عام 1990 بعد الغزو العراقي للكويت .

السعودية والعراق يؤكدان عمق العلاقات الثنائية
تقييمات المشاركة : السعودية والعراق يؤكدان عمق العلاقات الثنائية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق