الخميس، 5 يناير 2023

Tommy

السعودية وباكستان يبحثان تعزيز العلاقات العسكرية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الأمير خالد بن سلمان يبحث التعاون العسكري والدفاعي مع رئيس الجيش الباكستاني

إلتقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودى بمعالي رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق الأول عاصم منير في الرياض .

وفي بداية اللقاء هنأ وزير الدفاع الفريق الأول عاصم منير بمناسبة تعيينه رئيسًا لأركان الجيش الباكستاني ، وجرى خلال اللقاء التشديد على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث التعاون العسكري والدفاعي وسبل دعمه وتعزيزه ، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء من الجانب السعودي معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي والمدير العام لمكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية اللواء الطيار الركن عوض بن عبدالله الزهراني .

ومن الجانب الباكستاني سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى السعودية أمير خرم راتهور وسكرتير معالي رئيس أركان الجيش الباكستاني اللواء الركن محمد عرفان، والملحق العسكري الباكستاني لدى السعودية العميد الركن محمد عاصم .

وتعتبر زيارة منير إلى السعودية هي الأولى منذ تعيينه في منصبه بنوفمبر الماضي خلفاً للجنرال قمر جاويد باجوا الذي نمت في عهده العلاقات العسكرية مع الرياض خصوصاً والخليج عامة بشكل ملموس .

وترتبط السعودية وباكستان بعلاقات سياسية واقتصادية وعسكرية قوية ، وكانت المملكة قد أعلنت في ديسمبر الماضي، تمديد أجل وديعة في البنك المركزي الباكستاني بقيمة 3 مليارات دولار للمرة الثانية توالياً بعد أغسطس الماضي .

وقد توطدت العلاقة بين البلدين على مدى العقود الماضية في مجالات التعاون السياسي والأمني والاقتصادي والثقافي ومن المفترض أن يزور رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف المملكة العربية السعودية قريباً لأداء مناسك العمرة إلى جانب زيارة المسجد النبوي الشريف في شهر رمضان المبارك وقد تتاح له الفرصة في هذه الزيارة للالتقاء بالقيادة السعودية لتعزيز أواصر الأخوة .

السعودية وباكستان يبحثان تعزيز العلاقات العسكرية
تقييمات المشاركة : السعودية وباكستان يبحثان تعزيز العلاقات العسكرية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق