الاثنين، 12 ديسمبر 2022

Tommy

السعودية والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة النفطي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أرامكو والكويتية لنفط الخليج توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة

أعلنت شركة أرامكو السعودية لعمليات الخليج عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية لنفط الخليج لتطوير حقل غاز الدرة المشترك بين البلدين بهدف إنتاج مليار قدم مكعب من الغاز و84 ألف برميل من الغاز المسال يوميا .

ويعد توقيع المذكرة إنفاذا لمحضر تطوير حقل الدرة المغمور الموقع في مارس 2022 بحيث يتم استئناف العمل على مشروع تطوير حقل الدرة مباشرة وتسريع الأعمال وفقا لخطة تنفيذ البرنامج والجدول الزمني المعتمد من البلدين .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو "أمين الناصر" في بيان الإعلان عن نتائج الربع الثالث : "تعزز أرباح أرامكو السعودية القوية والتدفقات النقدية الحرة القياسية في الربع الثالث قدرتنا المؤكدة على تحقيق قيمة كبيرة من خلال إنتاجنا منخفض التكلفة في قطاع التنقيب والإنتاج والذي يعد من بين الأقل في كثافة الانبعاثات الكربونية وفي تكامله الاستراتيجي مع قطاع التكرير والمعالجة والتسويق".

وأوضحت وزارة الطاقة السعودية أن تطوير الحقل يأتي تنفيذاً لمقتضى مذكرة التفاهم التي وقَّعتها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت في الكويت بتاريخ 24 ديسمبر 2019 والتي تضمنت العمل المشترك على تطوير واستغلال حقل الدرة .

وكانت "أرامكو" قد أعلنت مطلع شهر فبراير الماضي أن صافي ربحها في الربع الثالث ارتفع بنسبة 39 بالمئة بفضل زيادة أسعار النفط الخام والكميات المباعة ليتجاوز بذلك توقعات المحللين ، وقالت في بيان أن صافي دخل الشركة ارتفع إلى 42.4 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر من 30.4 مليار دولار قبل عام ويزيد ذلك بقليل على متوسط صافي الربح المتوقع من 16 محللا والبالغ 41.7 مليار دولار .


السعودية والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة النفطي
تقييمات المشاركة : السعودية والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة النفطي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق