الثلاثاء، 2 يوليو 2024

Tommy

السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

حقول جديدة للغاز الطبيعي في الربع الخالي

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الاثنين عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز بأن شركة أرامكو السعودية تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية ((واس)).

والاكتشافات تشمل حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الإقتصادية الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميلٍ في اليوم، مصحوبا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

وقد تم اكتشاف أيضا حقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل 4557 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 3.79 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتشف أيضا مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1780 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 0.7 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

أما فيما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتشف حقل "الجهق" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن "العرب-ج" في بئر (الجهق-1) بمعدل 5.3 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي
تقييمات المشاركة : السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق