الخميس، 8 أغسطس 2024

Tommy

السعودية تشهد خلق فرص واعدة في قطاع السياحة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

استثمارات ضخمة في سياحة السعودية

القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية يشهد تحولاً جذرياً، إذ يمثل أحد أهم مظاهر التطوير في البلاد، ويعكس التغير الهائل في إدارة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ما ينقل المملكة إلى مرحلة جديدة تختلف تماماً عما كان سائداً في السابق.

وفي سياق التخطيط لتعزيز مكانة السعودية وجهة سياحية عالمية، يشير عايش إلى حجم الاستثمار الضخم في صناعة السياحة السعودية، الذي يتراوح بين 900 مليار إلى تريليون دولار، ويتوقع أن يكون العائد على هذا الإنفاق الهائل كبيراً.

ومن المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 3.5% حالياً إلى 10% في المستقبل القريب، حسب تقدير عايش، مؤكداً أن هذا القطاع سيصبح أحد أهم القطاعات الجاذبة للأيدي العاملة السعودية، حيث ارتفع عدد العاملين في القطاع إلى 880 ألفاً في عام 2022، مع توقعات بمضاعفة هذا العدد إلى 1.6 مليون بحلول عام 2030.

وفي ما يتعلق بالبنية التحتية السياحية، يشير الخبير الاقتصادي إلى أن السعودية ستتصدر دول الخليج بـ 450 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2030، ويتوقع أن يرتفع إنفاق الزائرين في المملكة من 36 مليار دولار في عام 2023 إلى ما يقارب 100 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2030.

وتراهن المملكة على تنويع منظومة الصناعة السياحية، حيث تشمل قطاعات الضيافة، والترفيه، والاستجمام، والأنشطة الرياضية، والحج والعمرة، والسياحة البيئية والعلاجية، والتسوق، وقطاع الأعمال، والثقافة والمهرجانات، وسياحة المغامرات، ولذا يرى عايش إمكانية لتطوير قطاع سياحة العقار، بما يتيح الفرصة لأصحاب الثروات للاستثمار في القطاع السياحي السعودي.

 السعودية تشهد خلق فرص واعدة في قطاع السياحة
تقييمات المشاركة : السعودية تشهد خلق فرص واعدة في قطاع السياحة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق