الأحد، 1 سبتمبر 2024

Tommy

السعودية تواصل جهود خدمة القضايا الإنسانية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مواقف السعودية الاستثنائية ورسالتها الإنسانية

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة بمشاركة شعبية عبر الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إذ بلغت حالياً قيمة التبرعات أكثر من 185 مليون دولار .

وفي الشأن اليمني تواصل المملكة دعم جهود حل الأزمة في اليمن الشقيق وسعيها لعودة السلام واستتباب الأمن والاستقرار فيه والتأكيد على مبادرتها لإنهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي شامل ، وحذرت من خطورة التصعيد في منطقة البحر الأحمر الذي يقوِّض الجهود لحفظ أمن واستقرار ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية ويهدد حرية الملاحة ونمو الاقتصاد العالمي .

وفيما يخص الأزمة في السودان جددت وزارة الخارجية السعودية التأكيد على مواقف المملكة الثابتة بشأن الحفاظ على أمن السودان واستقراره، ودعوتها في هذا الشأن لضرورة عودة أطراف الأزمة السودانية للحوار لتجنيب السودان الشقيق المزيد من المعاناة.

المملكة لم تتردد يوماً في تسخير كافة إمكاناتها في سبيل خدمة القضايا الإنسانية والعمل على تقديم الدعم التنموي للدول الشقيقة والصديقة، لنماء وازدهار المنطقة والعالم ، وترحب بالدول الأعضاء والشركاء المانحين الدوليين في مؤتمر المانحين لمنظمة التعاون الإسلامي والذي سوف تستضيفه المملكة خلال شهر أكتوبر 2024 المقبل .

وكشفت الخارجية السعودية عن استمرار المملكة بجهودها إلى جانب جمهورية المالديف لعقد مؤتمر مشترك بعنوان "تعزيز النزاهة في قطاع السياحة"، وذلك تعزيزاً لأهداف العمل الإسلامي المشترك ، داعية الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد والسياحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للمشاركة هذا المؤتمر الهام .





 السعودية تواصل جهود خدمة القضايا الإنسانية
تقييمات المشاركة : السعودية تواصل جهود خدمة القضايا الإنسانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق