الخميس، 10 سبتمبر 2020

سلوى مبارك

على حدود اليونان.. لاجئون يحترقون بسبب ابتزاز أردوغان لأثينا

سلوى مبارك بتاريخ عدد التعليقات : 0


تستمر تركيا تحت مظلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ممارسة الانتهاكات غير المسبوقة للعديد من البلدان وخاصة في اليونان بعد توتر العلاقات بينهم في الفترة الأخيرة حتى وصل الامر ان يشرد آلاف اللاجئين بسبب تلك النظام البائس والذي يستخدم ورقة اللاجئين للضغط على الدول الأوروبية لتنفيذ مطالبه.

حريق مخيم "موريا" في ليسبوس الواقع على الجزيرة اليونانية هو من صنع نظام أردوغان وليس صدفه تركيا تستغل المخيمات في اليونان لزعزة أمنها واستقراراها وتستخدام مرتزقة لتنفيذ عمليات تخريبية في اليونان بعد الخلاف بينهما في المتوسط.

ما زالت حتى اليوم تجري عمليات إنقاذ واسعة النطاق في المخيم الواقع على الجزيرة اليونانية. وقال رجال إطفاء هرعوا إلى المكان "اندلعت حرائق في محيط المخيم، لكن أيضا في داخله، وتم إرسال 25 رجل إطفاء وعشر آليات لإخلاء المخيم، الأكبر في البلاد.

بعد أن غرر بهم واستخدمهم في لعبته القذرة ضد بلدهم ها هو الديكتاتور أردوغان يحرق خيمهم بعد أن حرقهم وحرق سوريا يحرق اليوم مخيم "موريا" في ليسبوس الذي يؤووي ما يقارب 70012 طالب لجوء من عده دول وهذا ليتسبب لأزمة لليونان ويضغط عليها.

وفي وقت سابق أن أعلن فتح حدود بلاده أمام اللاجئين، هدد الرئيس التركي أوروبا بالسماح بتدفق ملايين المهاجرين عبر بلاده، مؤكداً أن بلاده لم يعد لديها طاقة لاستيعاب موجة هجرة جديدة وأنه ليس لديه خيار آخر في هذا الشأن.

وكان أردوغان أعلن أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين في التوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لديها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

  على حدود اليونان.. لاجئون يحترقون بسبب ابتزاز أردوغان لأثينا
تقييمات المشاركة : على حدود اليونان.. لاجئون يحترقون بسبب ابتزاز أردوغان لأثينا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق