الاثنين، 23 نوفمبر 2020

Tommy

مركز أبوظبى يحقق انتصارا فى مواجهة كورونا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أظهرت نتائج علاج فيروس كورونا المستجد الذى تم تطويره داخل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية بدولة الإمارات العربية المتحدة نجاحا كبيرا بعد أن تم تجربته على 73 حالة وشفيت بالكامل وأكدته نتائج الفحوصات التى أجريت بالمركز .

ويعتمد العلاج الجديد لفيروس كورونا المستجد بإستخدام الخلايا الجذعية على استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض ثم إعادة إدخالها مرة أخرى بعد تنشيطها ، ويتم ذلك عقب إدخال العلاج إلى الرئتين عن طريق رذاذ يتم استنشاقه عبر الرئتين ويعمل تأثيره العلاجي من خلال تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابة المناعة ومنعها من رد الفعل الذي ينقل عدوى الفيروس ويتضرر على أثره العديد من الخلايا السليمة .

كما أكدت نتائج العلاج الاولى من التجارب السريرية سلامة العلاج واجتيازه بنجاح ولم تسجل حتى الآن أي أعراض جانبية للعلاج فور استنشاقه ولم يتم أيضا رصد أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج المتبعة لعلاج الفيروس ، على أن تستمر تجارب العلاج والتي من المتوقع أن تستكمل في خلال أسبوعين .

ومن المقرر أن يعمل العلاج بالتزامن مع البروتوكول العلاجي المتبع لعلاج فيروس كورونا المستجد على أن يستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج وليس كبديل بالإضافة إلى الإجراءات الطبية المتبعة .

ويعكس العلاج باستخدام الخلايا الجذعية في دولة الإمارات والإجراءات الطبية المتبعة تضافر الجهود والتزام حكومة دولة الإمارات لوضع حد للوباء ، على أن تستمر إجراءات منع انتشار الفيروس من خلال البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي ، بالإضافة إلى العمل على تدابير الوقاية من العدوى بهدف مواجهة الفيروس وتفادي التأثيرات السلبية له على نظام الرعاية الصحية .

ويعد مركز مركز أبوظبي للخلايا الجذعية هو أحد المراكز المتخصصة في دولة الإمارات والذي يعمل على الرعاية الصحية ويخصص تركيزة على العلاج بإستخدام الخلايا والأدوية الابتكارية والبحوث المتطورة على الخلايا الجذعية .

مركز أبوظبى يحقق انتصارا فى مواجهة كورونا
تقييمات المشاركة : مركز أبوظبى يحقق انتصارا فى مواجهة كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق