الاثنين، 9 نوفمبر 2020

Tommy

النمسا تشن حملة اعتقالات واسعة لعناصر الإخوان وحماس

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


داهمت الشرطة النمساوية أكثر من ستين موقعا على ارتباط بجماعة الإخوان وحركة حماس في أربع مناطق مختلفة، وألقت القبض على 30 شخصا على الأقل ، وذكر مكتب المدعي العام أن المداهمات التي نفذت على شقق ومنازل ومحلات تجارية ومقار جمعيات في أربع مقاطعات نمساوية استهدفت أشخاصا يشتبه في انتمائهم أو دعمهم لحركة حماس الفلسطينية وتنظيم الإخوان الإرهابي .

وأشارت الصحافة النمساوية نقلا عن مصادر أمنية قولها إن "التحقيقات تجري مع المشتبه بهم بشأن الانتماء لمنظمات إرهابية وتمويل الإرهاب والقيام بأنشطة معادية للدولة وتشكيل تنظيم إجرامي وغسيل الأموال" .

وأفاد مكتب المدعي العام بإن المداهمات تأتي بعد تحقيقات مكثفة استمرت أكثر من عام من قبل هيئة حماية الدستور ومكافحة الإرهاب ، مؤكداً أن المداهمات لا علاقة لها بالهجوم الإرهابي الذي وقع في فيينا يوم 2 نوفمبر الجارى . 

وأضاف المكتب إن جماعة الإخوان المسلمين هي منظمة "راديكالية هدفها هو إقامة دولة إسلامية" وأن حركة حماس تم تأسيسها كفرع لحركة الإخوان المسلمين وصنفتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية .

جماعة الإخوان المسلمين ليست مدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبي السوداء للإرهاب لكن المدعين النمساويين قالوا إنهم يحققون في الروابط بين التنظيمين حيث يتم حاليا التحقيق مع أكثر من 70 شخصا للاشتباه في انتمائهم ودعمهم لحماس وللإخوان المسلمين .

وتحتجز النمسا رسميا عشرة من المشتبه بهم على صلة بالهجوم الذي نفذه مسلح يبلغ من العمر 20 عاما سبق وأدين بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وأردته الشرطة قتيلا بالرصاص بعد دقائق من إطلاقه النار على الحانات والمارة في وسط فيينا .

النمسا تشن حملة اعتقالات واسعة لعناصر الإخوان وحماس
تقييمات المشاركة : النمسا تشن حملة اعتقالات واسعة لعناصر الإخوان وحماس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق