الأحد، 13 ديسمبر 2020

Tommy

سهام الغدر القطرية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


بالتزامن مع مرور ثلاثة أعوام على المقاطعة العربية للنظام القطري تشهد الدوحة تصاعد حجم المشاكل الداخلية والخارجية التي تحاصر النظام في ظل سخط شعبي متنامٍ بسبب انتهاكاته المستمرة لحقوق المواطنين والمقيمين .

ولا تزال الأسئلة مطروحة ، فمتى يعود النظام القطري إلى جادة الصواب ويتخلى عن سياسته المعادية لأمن الشعوب الخليجية والعربية الشقيقة ؟ ، وهل آن الأوان في ظل ما يواجهه العالم من أزمة إنسانية جراء تفشي جائحة فيروس كورونا لأن يعيد النظر في نهجه العدواني ويتوقف عن تدخلاته المسيئة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وغيرها من دول المنطقة .

وفى ذات السياق كشف المهندس محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني عن تحرك نيابي حول الاستهداف الممنهج من قطر للصيادين البحرينيين في المياه الإقليمية .

ويأتي هذا التحرك بعد الكشف عن سلسلة من الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها السلطات القطرية بحق البحارة البحرينيين داخل الحدود البحرية البحرينية والتي وثقتها قناة سكاي نيوز عربية في الفيلم الوثائقي "سهام الغدر" .

وقال رئيس خارجية النواب البحريني إن السياسة العدائية التي تنتهجها السلطات القطرية تجاه البحرين وشعبها هدفها خلق حالة من الابتزاز والاستفزاز السياسي من خلال الاعتداء على الصيادين البحرينيين في مياه البحرين الإقليمية والذين تتعمد قطر حبسهم لمدة طويلة دون محاكمة واتخاذ إجراءات تعسفية بحقهم .

وتابع أن الصيادين البحرينيين تعرضوا للإصابات بالطلق الناري المتعمد أو لقوا حتفهم على أيدي السلطات القطرية التي تتعمد الاصطدام بقواربهم بواسطة قوارب الدوريات القطرية التي تمارس القرصنة البحرية على سفن الصيد البحرينية وتخترق مياه البحرين الإقليمية دون أن تحمل علم أو هوية واضحة .

وأضاف أن التحرك النيابي يأتي في إطار الدفاع عن حقوق الصيادين البحرينيين، ومطالباتهم بوضع حد للممارسات الاستفزازية الخطيرة التي ترتكبها السلطات القطرية بحقهم في المياه الإقليمية لمملكة البحرين وما تعرضوا له الصيادين من أضرار وانتهاكات جسيمة أثناء مزاولة الصيد والتي تستدعي محاسبة مرتكبيها كونها جرائم تتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان وتجرمها القوانين والمواثيق الدولية .

سهام الغدر القطرية
تقييمات المشاركة : سهام الغدر القطرية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق