الأحد، 17 يناير 2021

Tommy

جرائم اردوغان تتصدر انتهاكات حقوق الإنسان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


ملف حقوق لإنسان في تركيا يشكل إحدى العقبات الرئيسية أمام انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي حيث يجزم متابعون أن الخروقات الجسيمة المسجلة بهذا الصدد بددت آخر آمال أنقرة بالانضمام للتكتل الأوروبي ، خاصة مع تأكيد البعض أن حقوق الإنسان لا وجود لها في تركيا في ظل نظام الرئيس رجب طيب أردوغان .

جرائم نظام الرئيس التركي بحق شعبه والانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان التي يعاني منها الأتراك لقيت إدانات وانتقادات واسعة من المجتمع الدولي ، فقد تصدرت أنقرة قائمة الدول التي يتعرض شعبها لانتهاك حقوق الإنسان حيث ازدادت الانتهاكات العام الماضي بنسبة 20% عن العام الذي سبقه ، وجاءت تركيا في المرتبة الرابعة من حيث عدد الملفات الخاصة بالانتهاكات . 

وتشير إحصاءات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى انتهاك تركيا المادة العاشرة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان الخاصة بحماية حرية الفكر والتعبير عن الرأي خلال 40 دعوى قضائية .

وفيما يخص انتهاك بنود مختلفة من المادة السادسة المتعلقة بحق المحاكمة العادلة احتلت تركيا المرتبة الثانية بواقع 53 إدانة ، كما تصدرت تركيا القائمة من حيث انتهاك مواد الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان . 

وفي بيان صادر عنه قال الاتحاد الأوروبي "ندعو تركيا لتحسين أوضاع حقوق الإنسان ودولة القانون" ، كما أكد أن "احترام حقوق الإنسان ودولة القانون جوهر العلاقة مع تركيا" معربا عن انتقاده الشديد لانحياز القضاء التركي، ووصفه بـ"المسيس".

منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في يوليو 2016 فتح أردوغان أبواب الجحيم أمام معارضيه مستخدما جميع الوسائل التي تتيحها له حالة الطوارئ المفروضة بالبلاد بعد وقت قصير من المحاولة ، علاوة على ترسانة من قوانين مكافحة الإرهاب سنها على مقاس مناهضيه وخصومه .

جرائم اردوغان تتصدر انتهاكات حقوق الإنسان
تقييمات المشاركة : جرائم اردوغان تتصدر انتهاكات حقوق الإنسان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق