الأربعاء، 27 يناير 2021

Tommy

التحالف العربي يردع أرهاب الحوثيين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أصبحت العاصمة السعودية الرياض للمرة الثانية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة هدفا لضربات صاروخية أطلقتها جماعة الحوثى الإرهابية ، وردا على تلك الهجمات الغادرة التى تستهدف المدنيين شنت مقاتلات التحالف العربى بقيادة السعودية غارات على مواقع المتمردين الحوثيين فى محافظة مأرب أمس الثلاثاء .

وكان شهود عيان متعددون قد أفادوا في وقت سابق من الثلاثاء بسماع دوي انفجار قوي في سماء الرياض ، بينما قالت مصادر محلية إن الحادث نجم عن اعتراض قوات الدفاع الجوية السعودية صاروخا أطلق باتجاه المدينة.

ويأتي هذا الحادث بعد أن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية السبت الماضي عن اعتراض وتدمير صاروخ أطلقته قوات الحوثيين من اليمن صوب الرياض .

وسبق أن اعترض التحالف نهاية الأسبوع الماضي ثلاث طائرات من دون طيار مفخخة أُطلقت باتجاه السعودية وتزامنت مع إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما بحسب ما وصف بيان التحالف موضحاً أنه تم اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر .

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والتي تحارب قوات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران .


التحالف العربي يردع أرهاب الحوثيين
تقييمات المشاركة : التحالف العربي يردع أرهاب الحوثيين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق