الثلاثاء، 9 فبراير 2021

Tommy

أطماع اردوغان فى ثروات ليبيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أكد ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة تدعم الدور التركي في بلادها ، لافتًا إلى أن الاتفاقيات التي عقدتها أنقرة مع حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج لن تتأثر بانتخاب الحكومة المؤقتة .

لم يكتف مستشار الرئيس التركي بهذه التصريحات المستفزة والمغالطات السافرة ولكنه أخذ دور المعلم وراح يطالب الليبيين باحترام بعضهم البعض وعدم السماح لأحد أن يدخل بينهم أو إعطاء فرصة لمن سماهم الانقلابيين .

وعلي طريقة الشيطان يعظ حذر أقطاي من احتمال تقويض العملية السياسية في ليبيا وعرقلتها مشيرا إلى أن بعض القوى قد تعى لسلب ليبيا من الليبيين كما فعلت سابقا ، مطالباً بضرورة الحذر من هذه القوى .

لم ينتظر الرئيس أردوغان تشكيل الحكومة ومنحها الثقة وإعلان سياستها ولكنه استبق ذلك كله بتأكيده,علي لسان مستشاره ياسين أقطاي أن الحكومة الليبية تدعم الدور التركي في بلادها زاعماً أن الاتفاقيات التي عقدتها أنقرة مع حكومة الوفاق السابقة لن تتأثر بانتخاب الحكومة المؤقتة الجديدة وأن تركيا توجد في ليبيا بدعوة من شعبها وحكومتها السابقة وأن الحكومة الجديدة لا تعارض الاتفاقيات ولكنها علي العكس تدعم الدور التركي هناك .

ونسي أردوغان أو تناسي أن سياسته وأطماعه في ثروات الليبيين هي سبب الأزمة الرئيسي وأن أهم وأكبر تحديات حكومة عبد الحميد دبيبه الجديدة هو علاقاتها مع أنقرة وكيفية تعاملها مع الاتفاقيات الباطلة التي وقعتها حكومة فايز السراج مع تركيا .

المثير أنه بالرغم من أجواء التفاؤل التي تسود بعد الإعلان عن السلطة الجديدة فإن الاتفاق لا يزال هشاً والأوضاع صعبة والتحديات جسيمة ، خاصة بعد أن ظهر انقسام واضح بين الكتلتين البرلمانيتين في كل من طبرق وطرابلس حول مكان عقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة وصدور بيانين منفصلين يطالبان بالالتحاق بمقر البرلمان في كل منهما . 

حكومة تركيا لا يعنيها كل هذا المهم ألا تضيع منها كعكة سرقة واستنزاف خيرات ليبيا حتى لو كانت علي أنقاضها وجثث أبناء شعبها .

أطماع اردوغان فى ثروات ليبيا
تقييمات المشاركة : أطماع اردوغان فى ثروات ليبيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق