الثلاثاء، 2 مارس 2021

Tommy

الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإقتداء بالسعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الاثنين إن السعودية والحكومة اليمنية ملتزمتان وحريصتان على إيجاد طريقة لإنهاء الحرب في اليمن ودعا ميليشيات الحوثي للاقتداء بهذا الالتزام .

وجاءت كلمة بلينكن خلال إنعقاد مؤتمر تعهدات المساعدات الإنسانية الذي أقامته الأمم المتحدة والتى أكد فيها أن : " السعوديين وحكومة الجمهورية اليمنية ملتزمون وحريصون على إيجاد حل للصراع ، ندعو الحوثيين للاقتداء بهذا الالتزام ، الخطوة الأولى الضرورية هي أن يوقفوا هجومهم على مأرب " .

وتصدرت المملكة العربية السعودية الدول المانحة بتعهدها تقديم 430 مليون دولار ، تلتها دولة الإمارات بتعهدها تقديم 230 مليون دولار ، فالولايات المتحدة بـ191 مليون دولار .

وينعقد المؤتمر في وقت يتصاعد فيه هجوم الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للسيطرة على مدينة مأرب آخر معاقل السلطة المعترف بها دولياً في الشمال ، فيما تحاول أيضاً تنفيذ هجمات ضد السعودية .

وأعلنت وزارة الخارجية بدولة الإمارات فى بيان لها عن تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الحوثية على المدن السعودية ، مشيرة الى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران  ، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة .

وبينما قتل وأصيب عشرات آلاف المدنيين في النزاع المتواصل منذ سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء في 2014 فإنّ القتال تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة ووضع ملايين السكان على حافة المجاعة .

الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإقتداء بالسعودية
تقييمات المشاركة : الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإقتداء بالسعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق