الأربعاء، 31 مارس 2021

Tommy

الإمارات تتحالف مع الصين لمكافحة كورونا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات أن دولة الإمارات والصين تدشنان اليوم فصلا جديدا في تاريخ علاقتهما التاريخية والإستثنائية عنوانه "شراكة استراتيجية من أجل الإنسانية" .

جاء الإعلان بعد إنطلاق مشروع مشترك بين الإمارات العربية المتحدة والصين لتصنيع لقاح شركة سينوفارم الدوائية الصينية المضاد لكوفيد-19 في الإمارات .

وبموجب الإعلان جرى تدشين أول خط تصنيع وإنتاج لقاح "كوفيد - 19" في دولة الإمارات بين مجموعة "جي 42" الإماراتية ومجموعة سينوفارم CNBG الصينية .

وأشار الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات بهذه الخطوة مهدت الطريق أمام تسجيل وإنتاج لقاح "سينوفارم" وتوفيره تجاريا وذلك تجسيدا للجهود الرائدة للبلدين الصديقين من أجل التعافي من هذه الجائحة .

وبدأت الإمارات حملة وطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 في ديسمبر بعدما رخصت للقاحي سينوفارم الصيني وفايزربايونتيك الأمريكي/الألماني ، ثم رخصت الإمارات للقاح ثالث هو أسترازينيكا البريطاني .

والإمارات البالغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة لديها واحد من أعلى معدلات التطعيم للفرد في العالم بعد إسرائيل ، ومنذ بداية الجائحة سُجّلت في الإمارات أكثر من 388 ألف إصابة بفيروس كورونا بينها 1481 حالة وفاة .

الإمارات تتحالف مع الصين لمكافحة كورونا
تقييمات المشاركة : الإمارات تتحالف مع الصين لمكافحة كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق