الاثنين، 19 أبريل 2021

Tommy

جماعة الحوثي تنهب اموال اليمنيين بغطاء الزكاة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أفادت مصادر بأن مفتي جماعة الحوثى الإرهابية فى اليمن شمس الدين شرف الدين قد أفتى برفع زيادة مبلغ زكاة الفطر في سياق مخطط الجماعة الرامي لجني المزيد من الأموال ونهب ما تبقى من مدخرات اليمنيين بمناطق نفوذها .

وأشارت المصادر الى ان الزكاة المفروضة من جانب ميليشيات الحوثى على اليمنيين المتواجدين فى المناطق الواقعة تحت سيطرتها أصبحت 550 ريالاً يمنياً بعد أن كانت قبل الانقلاب محددة بـ100 ريال يمني .

ومع دخول شهر رمضان شرعت مليشيا الحوثي في إلزام جميع المكاتب الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الخاضعة لسيطرتها لخصم 20% على كل عامل وموظف وأطلقت حملات مداهمات واسعة على المتاجر والمحال في مناطق سيطرتها خصوصا صنعاء وذلك بزعم دفع الزكاة والتي تستغل هذا الفرض الإسلامي لشرعنة جبايات مالية جديدة .

وتحدثت المصادر عن إصدار الميليشيات تعميماً يلزم رجال المال ومنتسبي القطاع الخاص بالامتناع عن صرف الزكاة للفئات المستحقة من الفقراء والاكتفاء بدفعها للهيئة الحوثية ، وأشاروا إلى أن الجماعة لا تزال مستمرة في حرمان آلاف الأسر الفقيرة من الحصول على سلال غذائية ومساعدات مالية يقدمها التجار سنوياً حيث باتت هي المستفيد الوحيد من أموال الزكاة النقدية والعينية .

من ناحية أخرى قال سكان في صنعاء ومدن يمنية أخرى إن ذلك الإجراء يأتي في إطار سلسلة قرارات حوثية سابقة وغير قانونية، هدفها الجباية ونهب الأموال في ظل استمرار الجماعة في سرقة ونهب الإيرادات العامة ومصادرة مرتبات الموظفين منذ ست سنوات، وفي ظل تفاقم الحالة المعيشية والمعاناة الإنسانية للمواطنين بمناطق سيطرتها .

ولفت المواطنون في مناطق سيطرة الجماعة إلى أن عوائد الزكاة بدلاً من أن تذهب لصالح الفقراء والمساكين وغيرهم كما كانت عليه في السابق قبيل جريمة الانقلاب عملت الجماعة على تحويلها إلى مورد مهم يذهب لصالح دعم عملياتها العسكرية ولدعم جرحاها وأسر صرعاها .




جماعة الحوثي تنهب اموال اليمنيين بغطاء الزكاة
تقييمات المشاركة : جماعة الحوثي تنهب اموال اليمنيين بغطاء الزكاة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق