الأحد، 6 يونيو 2021

Tommy

الشركات والبنوك السعودية تتصدر قائمة فوربس 2021

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021 والتي تضم أكبر الشركات المدرجة في أسواق المال وأكثرها ربحية وقيمة في المنطقة .

وإحتلت المملكة المرتبة الأولى بعدد 37 شركة تتصدرها أرامكو السعودية وتليها الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بواقع 20 شركة بقيادة بنك أبوظبي الأول وتحتل قطر المرتبة الثالثة بـواقع 17 شركة تتصدرها مجموعة بنك قطر الوطني ، وللعام الثاني على التوالي تشكل هذه الدول معا نحو %75 من شركات القائمة .

كما احتفظت شركة أرامكو السعودية بلقبها كأكبر شركة نفط في العالم وأكبر الشركات قيمة في الشرق الأوسط وتبلغ القيمة السوقية لأرامكو نحو 1.9 تريليون دولار مما يشكل أكثر من %60 من إجمالي قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2021 .

ولإعداد القائمة جمعت فوربس الشرق الأوسط المعلومات والبيانات المالية من القوائم المالية المجمعة للشركات وأســـواق المال في دول المنطقة وتقييم الشركات على أساس المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية .

وسجلت الشركات المدرجة في قائمة العام الحالي مبيعات مجمعة بقيمة 550 مليار دولار، بينما بلغ صافي الأرباح المجمعة 91 مليار دولار بانخفاض 17.9% و38.5% على التوالي مقارنة بقائمة العام الماضي .

كما تصدر مصرف الإنماء تصنيف البنوك السعودية ضمن قائمة فوربس لأفضل البنوك في العالم خلال 2021 التي شملت خمسة مصارف تتخذ من السعودية مقرا لها يليه البنك العربي الوطني ثم البنك الأهلي التجاري ثم البنك الأهلي السعودي في حين حل مصرف الراجحي في المركز الرابع وبنك البلاد في المرتبة الخامسة .






الشركات والبنوك السعودية تتصدر قائمة فوربس 2021
تقييمات المشاركة : الشركات والبنوك السعودية تتصدر قائمة فوربس 2021 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق