الأربعاء، 2 يونيو 2021

Tommy

الصحة السعودية تؤكد أمان وفعالية لقاحات كورونا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أكدت وزارة الصحة السعودية أن لقاحات فيروس كورونا المستجد آمنة وفعالة وضرورية للحماية، مشيرة إلى أن هناك العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة بشأن اللقاحات وتلقى رواجاً كبيراً وأن ذلك قد يسبب خطرا على الآخرين ويتسبب في عدم الوصول للمناعة المجتمعية .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن " اللقاحات تحمي من الإصابة بالفيروس واكتساب العدوى وتحمي بنسبة تصل إلى 100% من الوفاة بعد تحقق المناعة العالية من تلقي اللقاح ، وفي المقابل فإن الفيروس خطير ويؤدي إلى أمراض شديدة وإلى الوفاة " .

وعن سير اللقاحات في المملكة أوضح العبد العالي أن عدد جرعات لقاح كورونا يقترب من الوصول إلى 14 مليون جرعة معطاة في مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة كافة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً .

وأشار إلى أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة بحاجة إلى تنشيط بعد 6 أشهر من التعافي، وأن المريض المصاب بكورونا لا يحتاج إجراء فحص لإثبات التعافي بل الاكتفاء بمرور 10 أيام من الإصابة .

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أكدت على توافر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للبالغين 60 عاماً أو أكثر في جميع أرجاء المملكة ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي في "تويتر" صورة توضيحية حول ذلك مرفقة بالتعليمات .


الصحة السعودية تؤكد أمان وفعالية لقاحات كورونا
تقييمات المشاركة : الصحة السعودية تؤكد أمان وفعالية لقاحات كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق