الخميس، 3 يونيو 2021

Tommy

الصراع بين السلطة والسياسة والمافيا يهز تركيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قدم حزب التحرير الشعبي التركي شكوى جنائية ضد حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان للتحقيق في عملية إرسالها أسلحة عسكرية إلى سوريا والتى كشف عنها زعيم المافيا سادات بكر وعن تورط مسؤولين حكوميين بارزين بها .

وإختصم حزب التحرير الشعبى فى شكواه الرئيس أردوغان رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو ووزير الداخلية الأسبق إفكان علاء ، ألا ان البرلمان التركي رفض الشكوى التى تقدم بها أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد للتحقيق في اتهامات زعيم المافيا .

وكان بكر قد تطرق في مقطع الفيديو الأخير الأحد الماضي إلى واقعة استيقاف شاحنات الأسلحة المزعومة بأنها تابعة للمخابرات التركية مشددا انها لم تكن تابعة للجيش التركي والاستخبارات الوطنية وإنما كانت لشركة صادات الأمنية التابعة لأردوغان .

كما أعلن زعيم المافيا التركية أمس الأربعاء تأجيل حديثه عن أردوغان لما بعد 14 يونيو الجاري وهو التاريخ الذي من المنتظر أن يلتقي فيه الرئيس بنظيره الأمريكي جو بايدن فى بروكسل .

من جهته وصف مستشار أردوغان ياسين أقطاي سادات بكر بـ"الفاسق" واتهمه بحياكة المؤامرات والكذب والسرقة واعتبر الاتهامات والمعلومات التي نشرها مؤخرا نوعا من "الابتزاز" للحكومة التركية .

اتهامات زعيم المافيا بالفساد والاغتيالات السياسية مرورا بالاتجار بالمخدرات والاغتصاب كشفت عن فساد الدائرة المقربة من أردوغان بما في ذلك رئيس الوزراء السابق ومسؤولون كبار وأفراد من أسرهم .

وجددت الفضائح التي كشف عنها سادات بكر لدى الأتراك الشكوك في تعامل الحكومة مع عصابات المافيا خاصة في حوادث الاغتيالات والاختطاف والاختفاء القسري وتجارة السلاح والمخدرات .




الصراع بين السلطة والسياسة والمافيا يهز تركيا
تقييمات المشاركة : الصراع بين السلطة والسياسة والمافيا يهز تركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق