الأحد، 20 يونيو 2021

Tommy

ايران تستهدف قبلة المسلمين بصواريخ الحوثى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قالت مصادر اعلامية سعودية ان منظومة الدفاع الجوي السعودي تمكنت في الساعات الاولى من فجر اليوم الاحد من اعتراض صاروخ باليستي اطلقته المليشيات باتجاه مكة المكرمة .

وحسب المصادر ان الدفاعات الجوية اسقطت صاروخ باليستي حوثي في سماء الطائف كان متجه صوب مكة المكرمة.

وفى تعليق له قال المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي إن محاولة استهداف مليشيات الحوثي لمكة المكرمة عبر صاروخ باليستي كشفت أقنعة جماعة الإخوان وبعض الأطراف التي تتاجر بالقضية الفلسطينية .

وكتب ديباجى في تغريدة عبر "تويتر" : " حتى الآن لا صوت للإخوان وأتباع القضية بشأن الهجوم على مكة المكرمة وقبلة المسلمين ، يا ترى ما المانع أو ما الذي يمنعهم ؟ " وأضاف : " فعلًا لقد كُشفت الأقنعة وبانت الأمور واتضحت الصورة " .

ومن جانبها أدانت منظمة نشطاء السنة في إيران استهداف مليشيات الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ المكرمة ، متهمة الانقلابيين بعدم مراعاة حرمة قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم التي شرفها الله تعالى وجعلها حرماً ومثابة للناس وأمناً .

وسبق لمليشيات الحوثي استهداف مدينة مكة المكرمة في سنوات سابقة بصواريخ بالستية لكن التحالف اعلن ان دفاعاته الجوية اعترضتها ودمرتها .

وأمس اعلن التحالف اسقاط 17 مسيرة حوثية اطلقتها المليشيات الحوثية باتجاة الاراضي السعودية .

يأتي هذا التصعيد وسط جهود متواصلة من الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة يدعمها تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لوقف إطلاق النار وإحلال السلام في اليمن .

وترسل الهجمات الأخيرة في توقيتها رسائل خطيرة مفادها تحدي الإرادة الدولية وجهود الإدارة الأمريكية لإحلال السلام في اليمن خصوصا أنها تأتي بعد يومين من زيارة المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج للسعودية لبحث وقف إطلاق نار شامل في كل أنحاء اليمن .

كما يأتي التصعيد بعد أيام من إدانة المشاركين في جلسة بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات الحوثية داعين لوقفه بشكل فوري .

وإزاء هذا التصعيد المتواصل اتهم الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات مليشيا الحوثي بلتعنت ضد وقف إطلاق النار والحل السياسي في اليمن .

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعاد نهاية أبريل الماضي التأكيد على أن مبادرة السلام التي طرحتها المملكة ما زالت قائمة ، داعيا الحوثيين إلى وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات في تصريحات تؤكد سعي المملكة لتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة .

التصعيد المتواصل يؤكد أن الميلشيات الحوثية ترفض السلام ولا ترغب في حل سياسي لحل الأزمة اليمنية بل ترغب في البقاء في المعادلة اليمنية لنهب ثروات البلاد وشن حروب بالوكالة عن إيران في المنطقة وتخريب البلاد .



ايران تستهدف قبلة المسلمين بصواريخ الحوثى
تقييمات المشاركة : ايران تستهدف قبلة المسلمين بصواريخ الحوثى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق