السبت، 26 يونيو 2021

Tommy

الحكومة اليمنية تحذر من شرعنة الحوثي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعا وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني أمس الولايات المتحدة إلى تغيير نهج تعاملها مع جماعة الحوثيين وإعادة تصنيفها منظمة إرهابية منتقدا اعتراف واشنطن بالجماعة طرفا شرعيا على الأرض .

واتهم وزير الإعلام اليمنى المجتمع الدولي بالتراخي في التعامل مع مليشيا الحوثي وتجاهل تصعيدها العسكري الواسع في مأرب وجرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المدنيين واعتداءاتها على دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة الدولية .

وحذر المسئول اليمنى الولايات المتحدة من مخاطر شرعنة المليشيا والإقرار بالعنف والقوة المسلحة كطريق وآلية للوصول للسلطة وتحقيق مكاسب سياسية باعتبارها تحفيزا للتنظيمات الإرهابية لمحاولة فرض أمر واقع على الأرض .

وأضاف : " ملايين اليمنيين القابعين في مناطق سيطرة الحوثيين والذين يتعرضون للتنكيل والقمع بشكل يومي ينتظرون قيام المجتمع الدولي بدوره للخلاص من هذه المليشيا الإرهابية التي قتلت وشردت وأفقرت وقادت النساء لسجون سرية والأطفال لجبهات القتال ولا ينتظرون إقرارا بوجودها طرفا على الأرض " .

وأضاف الإريانى إن مليشيا الحوثي تعتبر هذه المقاربة الدولية للملف اليمني تشجيعا لسلوكها العدواني وضوء أخضر لاستمرار تصعيدها العسكري وقتل اليمنيين ومواصلة جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان ومضاعفة أنشطتها الإرهابية المهددة للأمن والسلم الإقليمي والدولي ونسف جهود التهدئة وتوسيع رقعة الحرب والمعاناة الإنسانية‏ .

وقال إن " الأحداث والتجارب التي خاضها الشعب اليمني مع الحوثيين منذ نشأتها أثبتت أن عقيدتهم ونهجهم قائم على القتل والدمار وأنهم غير مؤهلين للعب أي دور في بناء السلام وأنهم لا يفهمون إلا لغة القوة وكذا عدم اكتراثهم بدعوات وجهود التهدئة ولا بالمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين " .

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن قد قال خلال ندوة عبر الإنترنت بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن نظمها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية إن "الولايات المتحدة تعترف بالحوثيين طرفا شرعيا في اليمن ومجموعة حققت مكاسب".



الحكومة اليمنية تحذر من شرعنة الحوثي
تقييمات المشاركة : الحكومة اليمنية تحذر من شرعنة الحوثي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق