الاثنين، 12 يوليو 2021

Tommy

السلطان العمانى يزور "نيوم" السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان عقد جلسة مباحثات رسمية مع السلطان هيثم بن طارق بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين .

وقالت الوكالة ان ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان قد أطلع السلطان العمانى هيثم بن طارق على المشاريع الكبرى فى المملكة وذلك خلال جولة بمركز نيوم للإثراء المعرفي الذي يعرض أحدث التطورات وآخر المستجدات الخاصة بمشروع نيوم وقطاعاته.

كما أطلع الأمير محمد بن سلمان السلطان هيثم بن طارق خلال الجولة بالمعرض بحضور مسؤولين من السعودية وسلطنة عمان على مستجدات المشاريع الكبرى الأخرى وهي العلا والقدية وآمالا والبحر الأحمر .

من جانبه أشاد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بزيارة سلطان عمان إلى المملكة ، مؤكدا أن هذه الزيارة تدشن مرحلة مهمة في مسيرة العلاقات بين البلدين وتأخذ مجالات التعاون بينهما لآفاق أرحب وأشمل .

ويأتي ذلك فيما أطلق البلدان رؤيتين طموحتين تهدفان في المقام الأول إلى تنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط وإرساء قواعد استثمارية متينة للاقتصاد على المدى الطويل وهي رؤية السعودية 2030 ورؤية عمان 2040 .

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 10 مليارات ريال سعودي في 2020 مرتفعا بنحو الضعف منذ عام 2010 بحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في عمان ، ويتوقع المراقبون أن يرتفع هذا الرقم بقوة بعد افتتاح أول طريق بري يربط المملكة بالسلطنة والذي يختصر 800 كيلومتر من المسافة بين البلدين .

وتنبع أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين من ضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة غير المستغلة حاليا والتي باستغلالها سيتم تعظيم الفائدة الاقتصادية بين بلدين يتوسطان خريطة العالم بين البحر الأحمر والخليج العربي وبحر العرب على المحيط الهندي .

السلطان العمانى يزور "نيوم" السعودية
تقييمات المشاركة : السلطان العمانى يزور "نيوم" السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق