الأربعاء، 14 يوليو 2021

Tommy

أردوغان يتوارى خلف شعارات زائفة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


في اتصال هاتفي مع الرئيس الإسرائيلي الجديد إسحاق هرتسوج للتهنئة بالمنصب قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العلاقات التركية الإسرائيلية لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط .

وأوضح أردوغان خلال الاتصال مع هرتسوج إلى أن تركيا وإسرائيل لديهما إمكانات كبيرة في مختلف المجالات لاسيما في الطاقة والسياحة والتكنولوجيا ، والأسبوع الماضي التقى اردوغان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن مؤكدا دعم بلاده للفلسطينيين .

ويفضح الإتصال ممارسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لسياسة المناورة فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي بما يخدم مصالحه وسياساته ، فرغم التصريحات الصدامية لاردوغان والمسؤولين الأتراك تجاه إسرائيل خاصة اثناء الحرب الأخيرة مع حماس لكن يبدو أن ذلك ليس الا محاولة لدغدغة مشاعر الفلسطينيين والعرب .

وكانت العلاقات التركية الإسرائيلية قد شهدت توترات شديدة في اعقاب هجوم اسرائيلي استهدف سفينة المساعدات التركية لغزة "مرمرة" عام 2010 اسفر عن مقتل أشخاص اتراك على متنها وبسبب الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة .

وتدهورت العلاقات بين تل أبيب وأنقرة في عهد رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو بسبب التصريحات القوية لاردوغان ، لكن هذه التباينات والتناقضات في مواقف المسؤولين الأتراك تجاه اسرائيل لا يخفي حجم العلاقات الاقتصادية بين الدولتين .

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل اليوم 6.5 مليار دولار ليسجل ارتفاعا من 1.4 مليار دولار عندما تولى حزب العدالة والتنمية السلطة في 2002 .





أردوغان يتوارى خلف شعارات زائفة
تقييمات المشاركة : أردوغان يتوارى خلف شعارات زائفة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق