الخميس، 15 يوليو 2021

Tommy

السعودية تقدم "السوار الذكى" لحجاج بيت الله

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دشنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن بالشراكة مع مجموعة STC مشروع سوار الحاج الذكي بصفته خدمة تقنية منفردة تقدمها المملكة العربية السعودية في موسم حج هذا العام 1442هـ .

سوار الحاج الذكي "نسك" يطرح لأول مرة على مستوى السعودية في نسخته التجريبية حيث سيتم توزيع 5 آلاف سوار على الحجاج ويقدم خدمات رئيسة تشمل توفير كامل المعلومات حول الحاج والحالة الصحية (محصن / محصن جرعة أولى / محصن متعاف) من فيروس كورونا .

ومن خلال "نسك يمكن متابعة ورصد بيانات الحالة الصحية المتعلقة بقياس نسبة أكسجين الدم ونبضات القلب وخدمات طلب المساعدة الأمنية أو الطبية الطارئة وتحديد موقعه مما يسهم في سرعة الوصول إلى المكان ومساعدته وإرسال رسائل توعوية للحجاج عبر السوار وغيرها من الخدمات لتقديم تجربة حج ميسرة لحجاج بيت الله .

وتسعي المملكة للاهتمام بضيف الرحمن في كامل رحلته الروحانية إلى جانب تمكين القطاعين الخاص والثالث ليكونا شريكين في عملية التطوير المستمرة وذلك تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030 التى أطلقها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان لتوفير أفضل الحلول التقنية لدعم مسيرة التنمية .

ويعد مشروع السوار الذكى هدفاً من الأهداف التي يسعى برنامج ضيوف الرحمن إلى تحقيقه ، كما تعد مساهمة شركة (STC) إضافة أخرى بتسخير شراكاتها المميزة مع كبرى شركات التقنية العالمية لدعم هذا المشروع التقني الذي سيعكس التطور التقني الذي وصلت إليه السعودية عالمياً .

السعودية تقدم "السوار الذكى" لحجاج بيت الله
تقييمات المشاركة : السعودية تقدم "السوار الذكى" لحجاج بيت الله 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق