السبت، 17 يوليو 2021

Tommy

الصين تدحض مزاعم حقوقية ضد السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أكدت الصين دعمها للمملكة العربية السعودية في حماية سيادتها وأمنها ورفضها مزاعم القوى الخارجية التي تشير بأصابع الاتهام إليها تحت راية حقوق الإنسان والديمقراطية والتي تتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية .

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي خلال لقاء نظيره السعودي فيصل بن فرحان على هامش مشاركتهما في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى وجنوب آسيا الذي يعقد في أوزباكستان أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالشراكة الاستراتيجية الشاملة مع السعودية .

وقال إن الصين ستواصل تقديم المساعدة للسعودية في مكافحة كورونا ودعم رؤية السعودية 2030 ومبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" وتعزيز التعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية في مجالات مثل الطاقة والاستثمار والتمويل .

وأكد وانج أنه يثق بأن المملكة العربية السعودية كقوة مهمة في العالم الإسلامي ويمكنها تقديم مساهمات إيجابية في التسوية السياسية للقضية الأفغانية.

بدوره قال وزير الخارجية السعودي إن الصين شريك قوي للمملكة العربية السعودية وإن السعودية ستدعم الصين بقوة في القضايا المتعلقة بسيادة الصين ، وذكر أن السعودية تأمل في تعزيز التواصل والتنسيق مع الصين بشأن أفغانستان والقضية النووية الإيرانية وقضايا أخرى .

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين قد أكدا أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمملكة العربية السعودية قبل 30 عاما حققت العلاقات الثنائية تطورا كبيرا وحقق التعاون في مختلف المجالات نتائج مثمرة .

وأكد الملك سلمان رغبته في تعزيز التنمية المستمرة لهذه العلاقات الخاصة وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية ترغب في التعاون مع الصين لتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي .






الصين تدحض مزاعم حقوقية ضد السعودية
تقييمات المشاركة : الصين تدحض مزاعم حقوقية ضد السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق