الثلاثاء، 3 أغسطس 2021

Tommy

السعودية تكشر عن انيابها فى مكافحة الإرهاب

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


جهود بارزة وانتصارات نوعية متتالية تحققها السعودية في حربها ضد الإرهاب تجلت بوضوح في ضرباتها المتلاحقة للإرهابيين والتي فضحت أيضاً الدول التي تدعمهم وترعاهم .

وعلى مدار الفترة الماضية نجحت قوات الأمن السعودية في إحباط العديد من العمليات الإرهابية وقتل وتوقيف الإرهابيين المهاجمين وإفشال مخططاتهم .

ومؤخرا أعلنت السلطات السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أدين بارتكاب جرائم إرهابية واستهداف رجال الأمن وجاء تنفيذ الحكم بعد تأييده من مختلف درجات التقاضي وصدور أمر ملكي بتنفيذه .

وأكدت وزارة الداخلية السعودية فى بيان حرص الحكومة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وأن هذه البلاد لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها .

وفي الوقت ذاته حذرت الداخلية السعودية فى بيانها كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

وكان جهاز أمن الدولة في السعودية قد أعلن في نهاية سبتمبر الماضي عن الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها تدريبات عسكرية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران.

وأوضح الجهاز أنه تم القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم (10) متهمين ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة وكشف عن "ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين .

وتأتي تلك الانتصارات وفاء لتعهد قطعه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات له في أكتوبر 2017 بشأن "القضاء على بقايا التطرف في القريب العاجل" وإعادة المملكة "إلى الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح على جميع الأديان".

الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب فى المملكة تواكبها أيضاً جهود تنموية وتشريعية ودعوية متواصلة لنشر الوسطية والاعتدال ضمن استراتيجية شاملة لمحاربة التطرف والإرهاب .

السعودية تكشر عن انيابها فى مكافحة الإرهاب
تقييمات المشاركة : السعودية تكشر عن انيابها فى مكافحة الإرهاب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق