الخميس، 5 أغسطس 2021

Tommy

إنشقاق فى صفوف حركة الشباب فى الصومال

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت وكالة الأنباء الصومالية عن مقتل أكثر من 200 عنصرا من حركة الشباب المتطرفة في الصومال خلال عملية أمنية يقوم بها الجيش في محافظة مدج .

كما عرض الجيش الوطني قيادي مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والمسؤول عن اختطاف عمال الإغاثة الأجانب العاملين في البلاد في مدينة عمارا بمحافظة مدج .

وكان الجيش الوطني بقيادة اللواء صادق جون قد اعتقل القيادي المدعو جبريل سعيد علي مساء أمس الإثنين في عملية عسكرية بمدينة عمارا .

وقال القيادي جبريل إنه سبق له أن اختطف صحفيين من فرنسا وألمانيا تم إطلاق سراحهم مقابل فدية بالإضافة إلى خطف أجانب آخرين من البلاد محتجزين لديه .

ويشن الجيش الصومالي عمليات أمنية مكثفة ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، في ولاية غلمدغ خلال الأسابيع الماضية .

وبحسب مسؤولين عسكريين صوماليين فإن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 200 إرهابي وتدمير 16 قاعدة تابعة لحركة الشباب الإرهابية، إضافة إلى تحرير 12 بلدة وقرية جنوبي المحافظة .

ومؤخرا كثفت الولايات المتحدة غاراتها الجوية ضد حركة الشباب الإرهابية وقالت وزارة الإعلام الصومالية في بيان إن "الضربات الجوية الأمريكية دمرت موقعا كبيرا لإطلاق النار تابعا لحركة الشباب التي كانت تشتبك مع قوات دنب والجيش الوطني الصومالي".

وأضاف البيان أن عددا متزايدا من مقاتلي حركة الشباب انشقوا وانضموا إلى قوات الأمن الصومالية نتيجة الإجراءات الأخيرة لمكافحة الإرهاب .

وتصاعدت الهجمات الإرهابية في الصومال منذ انسحاب المئات من القوات الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري .

إنشقاق فى صفوف حركة الشباب فى الصومال
تقييمات المشاركة : إنشقاق فى صفوف حركة الشباب فى الصومال 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق