الخميس، 23 سبتمبر 2021

Tommy

"معاً أبداً... السعودية الإمارات"

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بالعيد الوطني السعودي الـ91 تحت شعار "هي لنا دار" وتوشحت الطرقات والميادين الرئيسية بمختلف أرجاء المملكة بالأعلام السعودية وصور القيادة واكتست باللون الأخضر .

وبهذه المناسبة بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تهنئة إلى العاهل السعودي .

كما أرسل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقيات تهنئة مماثلة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة شقيقتها الكبرى فرحة الإحتفال وذلك من خلال مشاركة رسمية وشعبية بشعار "معاً أبداً... السعودية الإمارات" ولونت بعض معالم الإمارات باللون الأخضر وبعلم السعودية ضمن مشاركة البلاد للاحتفال باليوم الوطني للمملكة .

وشارك عدد من الجهات والوجهات السياحية في أبوظبي ودبي في الاحتفال حيث عرض برج خليفة أطول مبنى في العالم صورة للعلم السعودي ، كما تلوّنت معالم مركز دبي المالي بعلم البلدين.

وأعلنت رابطة المحترفين الإماراتية تسمية الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين جولة اليوم الوطني السعودي للمشاركة مع المملكة باحتفالات اليوم الوطني السعودي وستزين الملاعب بالعلم السعودي وتعرض رسائل التهنئة على الشاشات الرئيسية في الملاعب، وغيرها من مظاهر الاحتفال .

يعد اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي ظهر به أسم المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في التاريخ وتحديداً الخميس 23 سبتمبر 1932 الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ وتوحيد رايتها تحت راية الإسلام وشهادة "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

وتعد السعودية الشريك التجاري الأول عربياً والثالث عالمياً لدولة الإمارات وتستحوذ على نحو 7 في المائة من تجارة الإمارات غير النفطية مع العالم ويمتلك البلدان أكبر اقتصادين عربيين ، كما أنهما يعدان من أهم الدول الـ10 المصدرة عالمياً بإجمالي قيمة صادرات من السلع والخدمات تقترب من 750 مليار دولار في عام 2018 .

"معاً أبداً... السعودية الإمارات"
تقييمات المشاركة : "معاً أبداً... السعودية الإمارات" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق