الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

Tommy

الدور الإنسانى للإمارات فى الأزمة الأفغانية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت حركة "طالبان" التي وصلت إلى سدة الحكم في أفغانستان عن وصول شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية من دولة الإمارات إلى البلاد .

وأكد المتحدث باسم "طالبان" أن طائرة إماراتية محملة بـ30 طنا من المساعدات الغذائية والطبية هبطت اليوم الأربعاء في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول ، وهى خامس طائرة مساعدات إماراتية تصل أفغانستان في الأيام الأخيرة .

منذ بدء الأزمة ساعدت الإمارات العديد من الدول على إجلاء رعاياها من أفغانستان وأصبحت نقطة محورية في جهود الإجلاء .

وفي هذا الإطار أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالا هاتفيا مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات جدد فيه شكر واشنطن للإمارات، على الإسهام في عمليات الإجلاء من أفغانستان .

وسبق هذا الاتصال إشادات من عدة مسؤولين أمريكيين وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن بجهود الإمارات الإنسانية في إجلاء الأجانب والمواطنين الأفغان من أفغانستان واستقبالهم مؤقتا على أراضيها .

ووجهت أستراليا رسالة شكر للإمارات الخميس الماضي على دورها في عملية إجلاء الرعايا الأستراليين من أفغانستان .

كما وجهت المملكة المتحدة الشكر لدولة الإمارات على الدعم الذي قدمته في عملية إجلاء مواطنين بريطانيين وأفغان من أفغانستان .

وأثنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي على جهود الإمارات في مساعدتها على إجلاء رعايا بلادها من أفغانستان في ظل الظروف الراهنة .

كما تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالا هاتفيا من بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا قدم خلاله بالغ شكره وتقديره للجهود الإنسانية التي بذلتها دولة الإمارات في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الإسبان من أفغانستان، إضافة إلى إجلاء الدبلوماسيين ورعايا العديد من الدول الصديقة .

وليس ذلك بجديد على الإمارات فهو نهج ثابت أرسى مبادئه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مد يد العون للمحتاجين في كل أنحاء العالم ضمن استراتيجية الأخوة الإنسانية التي تنتهجها وتضع في أولوياتها الإنسان أولاً دون تمييز على أساس الجغرافيا أو العرق أو الدين .

الدور الإنسانى للإمارات فى الأزمة الأفغانية
تقييمات المشاركة : الدور الإنسانى للإمارات فى الأزمة الأفغانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق