الخميس، 9 سبتمبر 2021

Tommy

الإمارات تغيث أفغانستان وسيل من الإشادات الدولية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أشاد أكثر من 100 رئيس برلمان من المشاركين في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء برلمانات العالم في فيينا بالجهود الإنسانية التي قامت بها دولة الإمارات للمساعدة في إجلاء آلاف المواطنين الأفغان ورعايا مختلف دول العالم من أفغانستان .

كما قامت الإمارات باستضافة 5 آلاف من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من بلدهم قبل سفرهم إلى دول أخرى .

وفى سياق متصل أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي أمس دعم بلادها للجهود الدولية الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار والازدهار لشعب أفغانستان ، مشيرة إلى التزام بلادها طويل الأمد تجاه الشعب الأفغاني حيث قدمت حتى الآن أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات .

وشددت الوزيرة على ضرورة تنسيق الجهود الجماعية ، مؤكدة أن الشعب الأفغاني يستحق العيش بأمان وكرامة .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة بفعاليات المؤتمر الوزاري الذي دعت إليه كل من حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بحضور وزيري خارجية البلدين أنتوني بلينكن هايكو ماس وعدد من الوزراء والمسؤولين .

ومنذ بدء الأزمة قدمت الإمارات كامل الدعم للشعب الأفغاني وقامت بدور رئيسي في تسهيل عمليات إجلاء الرعايا الأجانب من أفغانستان والذين قدموا إليها عبر ناقلاتها الوطنية ومطاراتها .

كما ساهمت في نقل رعايا كل من فرنسا والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا ولاتفيا وإسبانيا والمكسيك .

واستقبلت الإمارات على مدار أيام متتالية عشرات الرحلات الجوية التي تقل المواطنين الأجانب من أفغانستان بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين الدوليين من مختلف الجنسيات والعاملين في المنظمات غير الحكومية إلى مطارات الإمارات .

وأمس الأربعاء وصلت طائرة المساعدات الإماراتية الخامسة إلى العاصمة الأفغانية كابول تحمل على متنها مساعدات طبية وغذائية متنوعة لتعزيز الوضع الإنساني في أفغانستان .


الإمارات تغيث أفغانستان وسيل من الإشادات الدولية
تقييمات المشاركة : الإمارات تغيث أفغانستان وسيل من الإشادات الدولية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق