الأحد، 10 أكتوبر 2021

Tommy

التكنولوجيا والطبيعة تتحد فى أكسبو 2020 دبى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إتجهت الأنظار فى معرض أكسبو 2020 دبى للاستثمار في الطاقة النظيفة والبحث عن حلول للوقود الحفري وهو ما ظهر جليا فى عدد من الأجنحة الرئيسية بالمعرض .

ويزدان المعرض بالمرايا والألواح الشمسية والعاكسة والمشتتة لأشعة الشمس داخل أجنحة العديد من الدول المشاركة لتخرج أشكالها بصورة أبهرت زوار الحدث الدولي ، فيما اختارت العديد من الدول وضع ألواح شمسية عاكسة على مبانيها بشكل جزئي في تصاميم أجنحتها لتعكس المظهر الخارجي الجميل فيها منها بعض الأجنحة الأفريقية .

وفي إكسبو 2020 دبي يقوم جناح السعودية على رؤية واضحة في العلاقة مع البيئة والطبيعة ويضم الجناح نحو 650 لوحاً شمسياً صنعت من قبل رواد أعمال محليين في المملكة .

فيما اختارت دولة البحرين في جناحها تصميماً عاكساً على شكل مرآة لتكون شكلاً مبهراً منقطع النظير لزواره ضمن هيكل يصل ارتفاعه إلى 24 متراً ويحتوي على 126 عموداً بسُمك 11 سم.

وصممت جمهورية باكستان جناحها الخاص في إكسبو دبي على شكل ألواح متلألئة وملونة لتوصل رسالة للزوار تؤكد أهمية المحافظة على البيئة وتجذبهم للاطلاع على الفرص المستقبلية للاستثمار في بيئتها التي تحتوي على طبيعية متعددة وجذابة .

كما غطت الألواح والمرايا العاكسة في الجناح السويسري واجهته وعكست ألوان السجادة الحمراء الضخمة الموضوع على المدخل وتحمل لون العلم السويسري لتبهر الجميع .

واختارت إمارة موناكو جناحاً عاكساً مصمماً من ألواح زجاجية وشمسية جذابة على شكل صخرة موناكو الشهيرة وتساهم هذه الألواح في توليد الطاقة الكهربائية للجناح خلال فعاليات المعرض العالمي .

وإستخدم جناح بيلاروس الألواح العاكسة في تصاميمه ليوضح أهمية المحافظة على الطبيعة واستخدام الطاقة النظيفة .

كما يمكن لزوار معرض إكسبو 2020 دبي الاستمتاع بالتجول في الجناح الهولندي الذي يكاد يكون مكتفيا ذاتيا تماما ويستخدم الهولنديون التكنولوجيا لعرض نظام دائري ينتج الماء والطاقة لإنتاج الغذاء من مزارع رأسية .

زيارة إكسبو 2020 دبي تحولت إلى نافذة للمستقبل عندما تتحد التكنولوجيا والطبيعة في أمل جديد للبشرية ومن المتوقع أن يجتذب نحو 25 مليون زائر للإمارات بعد تأجيله لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا .

وافتتحت الإمارات في دبي معرض "إكسبو 2020" الضخم في أول أكتوبرالجاري هو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط والذي يستمر حتى 31 مارس 2022 .


التكنولوجيا والطبيعة تتحد فى أكسبو 2020 دبى
تقييمات المشاركة : التكنولوجيا والطبيعة تتحد فى أكسبو 2020 دبى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق