الخميس، 14 أكتوبر 2021

Tommy

الفولكلور السعودى يتألق فى اكسبو 2020 دبى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أبهر جناح المملكة العربية السعودية المشارك في إكسبو 2020 دبي زواره بمجموعة م الرقصات الفلكلورية المنوعة التي تعكس جمال الفنون الشعبية في مختلف مناطق المملكة في عرض عكس البعد والعمق الحضاري والثقافي والتاريخي للمملكة .

حيث أدت الفرقة الفلكلورية القادمة من منطقة جازان رقصة العزاوي وهي رقصة رشيقة يؤديها مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاماً وتؤدى من خلال الحركات السريعة والمتناغمة التي تعتمد في الأساس على المرونة والقوة وقدرة مؤديها على الرقص ضمن إيقاع واحد .

ويزخر الفلكلور السعودي بالعديد من الأشكال والأنواع المختلفة من الرقصات المعبرة عن البعد الحضاري والتاريخي العريق للمملكة فهناك رقصات تتميز بها كل منطقة من المناطق الشاسعة للمملكة العربية السعودية .

ويساهم معرض إكسبو 2020 دبي الذي يشارك فيه أكثر من 190 دولة ويستقبل زواره من مختلف الجنسيات والثقافات والفئات العمرية في تعزيز مكانة قطاع السياحة في دبي لتحقيق النمو بالإضافة إلى ترسيخ سمعة المدينة كوجهة عالمية متعددة الثقافات .

وتم التجهيز والإعداد لهذا الحدث بشكل مميز ليكون قادراً على تقديم صورة مشرقة واستثنائية عن دبي للزوار والمشاركين وكذلك ملايين المتابعين من مختلف أنحاء العالم .

ومنذ انطلاق إكسبو 2020 دبي أشادت صحف العالم بجهود دولة الإمارات في تنظيم الحدث العالمي الأكبر ، وقال موقع قناة يورو نيوز الأوروبية إن افتتاح إكسبو 2020 يمثل أكبر حدث عالمي يقام منذ تفشي وباء كورونا ، وأضاف الموقع أن إكسبو دبي 2020 هو الدورة الخامسة والثلاثون على مدى 170 عاماً .

وأشار الموقع إلى أن أجنحة الدول المشاركة في إكسبو دبي 2020 تم تصميمها لعرض الأفكار والاختراعات والابتكارات التي تعالج مشاكل العالم إلى جانب التقنيات لحلول المشكلات المعاصرة التي تعرض من خلال المعرض .




الفولكلور السعودى يتألق فى اكسبو 2020 دبى
تقييمات المشاركة : الفولكلور السعودى يتألق فى اكسبو 2020 دبى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق