الاثنين، 25 أكتوبر 2021

Tommy

الجناح التركى فى أكسبو 2020 دبى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أكد السفير التركى لدى دولة الإمارات العربية المتحدة توجاي تونجر أن جناح تركيا في إكسبو 2020 دبي سيساهم بشكل كبير فى تعزيز العلاقات الثنائية وخلق حقبة جديدة من التعاون بين البلدين .

وأوضح تونجر أن حجم تجارة تركيا مع دولة الإمارات العربية المتحدة يبلغ 8.5 مليار دولار أمريكي والأرقام آخذة في الازدياد خاصة مع تصدير المزيد من المواد الغذائية والأطعمة الجاهزة وكذلك الفواكه والخضروات ومواد البناء .

وأضاف السفير التركى أن مشاركة تركيا في إكسبو 2020 دبي تساهم فى في تحقيق رؤية تركيا للسياحة المتنوعة ومنها السياحة الوافدة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج بإعتبارها أسواقا رئيسية للسياحة التركية .

وأوضح خبراء إقتصاد أن الإمارات تحل بالمرتبة الأولى عربياً من حيث قيمة وتنوع الاستثمارات في تركيا ، وأن أنقرة حافظت في السنوات الأربع الماضية على استقرار العلاقات التجارية والاقتصادية مع أبوظبى وتوسعت لتشمل جوانب واتجاهات جديدة خلال فترة كورونا .

وقد صمم جناح تركيا في إكسبو 2020 دبي الواقع في منطقة الاستدامة تحت شعار "صُنع المستقبل من أصل الحضارات" ليجسد التاريخ الفريد للأناضول، وكذلك لإبراز الطبيعة والاستدامة في البلاد .

والجناح مستوحى من أحد المظاهر الأولى للهندسة المعمارية الضخمة في تركيا ويهدف إلى تقديم تجربة فريدة للزوار مع تسليط الضوء على منظور تركيا للمستقبل ويمكن للزوار استكشاف المنتجات التركية فضلا عن الصناعات البارزة وقطاعات الخدمات وبيئة الاستثمار القوية .

وقد شهدت العلاقات التركية الإماراتية تسحنا ملموسا بعدما أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا يوم 30 أغسطس بحثا فيه العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين .

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الرئيس أردوغان بحث مع وفد إماراتي برئاسة مستشار الأمن الوطني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

الجناح التركى فى أكسبو 2020 دبى
تقييمات المشاركة : الجناح التركى فى أكسبو 2020 دبى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق