الأحد، 24 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تشيد بمبادرة السعودية الخضراء

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أشادت الإمارات على لسان سفيرها بالرياض بالمبادرة المهمة التي أطلقتها السعودية لمكافحة ظواهر التغير المناخي التى تشكل هاجسا عالميا مستمرا .


جاء ذلك فى تغريدة للسفير نهيان بن سيف آل نهيان على حسابه بموقع تويتر قال فيها :    " اليوم تأتي مبادرة "السعودية الخضراء" لتكون من بين الحلول الناجحة لمواجهة هكذا تحد يضمن جودة الحياة وحماية الأرض والأجيال " .

وتأتى الإشادة الإماراتية عقب إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي أمس النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض والتى أعلن فيها عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة لتكون خارطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي .

ويهتم المنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقاً فى مجال الطاقة وخفض الإنبعاثات والتشجير .

وتستهدف المبادرة تخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030 وزراعة أكثر من 450 مليون شجرة ، فضلا عن الوصول للحياد الصفري في عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون .

كما تتضمن الحزمة الأولى من المبادرات استثمارات بقيمة تزيد على 700 مليار ريال مما يسهم في تنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص عمل نوعية وتوفير فرص استثمارية ضخمة للقطاع الخاص وفق رؤية المملكة 2030 .

وتتماشى مبادرة السعودية الخضراء مع استراتيجية الإمارات للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050 ضمن خطط التنوع الاقتصادي بالبلاد .









الإمارات تشيد بمبادرة السعودية الخضراء
تقييمات المشاركة : الإمارات تشيد بمبادرة السعودية الخضراء 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق