الأربعاء، 27 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


ينعقد الاجتماع السنوي السادس لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة دولة الإمارات إفتراضيا على مدار 3 أيام بمشاركة 103 دول من أعضاء البنك والشركاء الاستراتيجيين .

وفى كلمته الإفتتاحية للمؤتمر قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي : " نرحب ونلتقي بكم بالتزامن مع فعاليات إكسبو 2020 حيث يجتمع العالم هنا في دولة الإمارات " .

وأضاف : " يحتفل معنا الجميع بعام الخمسين لدولتنا ونحتفي معكم جميعاً بالشراكة والتعاون الاقتصادي العالمي ونحن حريصون على نجاح هذا الاجتماع وأن تكون له نتائج ملموسة تستفيد منها الشعوب متمنين لاجتماعات البنك في دولة الإمارات كل التوفيق والنجاح " .

ويركز برنامج الاجتماع لهذا العام على موضوعات ترابط البنى التحتية عبر الحدود البينية والتمويل الأخضر ودور البنوك العالمية متعددة الأطراف في دعم المشاريع القائمة على المبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة والبنى التحتية المرنة لقطاع الرعاية الصحية والمساواة بين الجنسين وقطاع البنية التحتية في عالم ما بعد جائحة كورونا .

وبالتوازي مع فعاليات الاجتماع السنوي الافتراضي للبنك تنظم دولة الإمارات ندوتين بالحضور الشخصي في أبوظبي تلقيان الضوء بشكل خاص على دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وخلال الندوتين سوف يستعرض المشاركون من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والمتحدثون من حكومة دولة الإمارات والخبراء المختصون بالقطاع رؤيتهم وآراءهم حول المنطقة أمام المشاركين في الاجتماع من سائر دول العالم .

وأعلن البنك الآسيوي عن استراتيجيته الرامية إلى مواءمة عملياته ومشاريعه مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ بحلول 1 يوليو 2023، ويقدر البنك أن تبلغ قيمة الموافقات التراكمية لتمويل المناخ 50 مليار دولار بحلول العام 2030 .

وكأحد الأعضاء المؤسسين للبنك تتناغم الخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات مع رؤية البنك وأولوياته حيث تواصل الدولة الدفع قدماً بمسيرة التنمية المستدامة من خلال مبادئ الخمسين والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي .

ومن المتوقع قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة السنوي حول تغير المناخ COP26 في نوفمبر أن تتعهد أكثر من 130 دولة في تبني أهداف خفض انبعاثات الكربون أو التوصل إلى صفر انبعاثات بحلول العام 2050 .



الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي
تقييمات المشاركة : الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق