الخميس، 4 نوفمبر 2021

Tommy

حمدان بن زايد يتفقد أكسبو 2020

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قام الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بزيارة عدد من أجنحة معرض "إكسبو 2020 دبي" وشملت كلاً من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والمملكة المغربية ومملكة البحرين .

وتبادل سموه الأحاديث مع المشاركين بشأن أهمية المشاركة في هذا الحدث الدولي للتعريف بتاريخ دولهم ومسيرتها وتطلعاتها إلى المستقبل وما تطرحه أجنحتها من معروضات وحلول ومبادرات .

وأكد الشيخ حمدان أن وجود أكثر من 190 دولة في هذا الحدث العالمي يجسد دوره المهم في بناء المزيد من جسور التواصل والتعاون بين دول العالم لخدمة البشرية جمعاء وعبر عن تقديره لكافة فرق العمل المسؤولة عن المعرض، لما تقوم به من جهود في تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير .

وأستمع لشرح من القائمين على جناح الإمارات الذي صمم على شكل صقرٍ يستعد للانطلاق ويتكون من أربعة طوابق بإجمالي مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع ويضم مساحة مخصصة للضيافة في الطابق العلوي ومعارض للثقافة والإنجازات الإماراتية .

ويضم الجناح الإماراتى "الواحة" التي تمثل قصة الإمارات الملهمة و"صحراء الأحلام" التي تقدم فكرة جامعة عن التطور السريع الذي شهدته الإمارات عبر تاريخها الحديث ومنطقة "أجيال" التي تحتفي بالتقاليد والتقدم الجماعي ، إضافة إلى فيلم "نحلم معاً" الذي يتم عرضه داخل الجناح من أجل المزيد من إلقاء الضوء على قيم دولة الإمارات الأصيلة ومنطقة "الحالمون المنجزون" التي تتيح للزائر التعرف على الحالمين الذين يصنعون بإنجازاتهم مستقبلاً أفضل للجميع .

وتعرف الشيخ حمدان على الخطط المستقبلية الطموحة لرؤية السعودية 2030 من خلال أقسام الجناح السعودى المتنوعة والتي تتوزع ضمن أربع ركائز رئيسية هي الناس والطبيعة والتراث والفرص عبر أكثر من مسار ومنها الموروث الثقافي والطبيعة والاقتصاد مع الاهتمام بالجانب العلمي والتكنولوجي الذي يمثل أحد أهم ركائز رؤية المملكة للمستقبل .

وأشار إلى أن دولة الإمارات تهدف من خلال استضافتها للمعرض إلى تقديم تجربة غنية وفريدة تكون مصدر إلهام للآخرين وتعكس ثقافة مجتمعها الأصيل وقيمه الإنسانية الراسخة وتلخص سلسلة النجاحات الاستثنائية والإنجازات الكبيرة التي حققتها دولتنا بحكمة قيادتنا الرشيدة وثقتها في قدرتها على تنظيم معرض عالمي تضع فيه بصمة جديدة ومميزات فريدة ليكون أكبر معارض العالم وأعرقها .













حمدان بن زايد يتفقد أكسبو 2020
تقييمات المشاركة : حمدان بن زايد يتفقد أكسبو 2020 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق