الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

Tommy

مناورات تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021 تنطلق فى سماء الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إنطلقت أمس في قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة مناورات تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021 بمشاركة القوات الجوية السعودية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة .

ويعد تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021 من أكبر المناورات بالمنطقة وأطولها زمناً وتوفر بيئة غنية بالخبرات الميدانية والتكتيكية المتبادلة حيث جرى الاستعداد والتجهيز للتمرين بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين وبالإعداد والتخطيط المدروس والاستفادة من الدروس السابقة في التمارين المماثلة .

وقد أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الطيارون السعوديون أبدوا انسجاماً كبيراً مع زملائهم وأظهروا قدراتهم القتالية والمهارية والفنية والمستوى العالي الذي وصلوا إليه وأثبتوا أن تفوقهم الجوي ليس وليد اليوم فهم يقومون بتنفيذ المهام والعمليات المطلوبة منهم بكل احترافية واتقان وبدقة عالية من التخطيط والتنسيق والتنفيذ وبكفاءة فائقة من خلال ما طبق من تمارين خلال الفترة السابقة .

ويشمل التمرين العمليات الجوية المضادة التي تنفذ ضد قوات العدو الجوية وأنظمة دفاعاته الجوية والعمليات الجوية المضادة الهجومية لتدمير قدرات العدو الجوية وإخماد وسائل الدفاع الجوي المعادي والعمليات الجوية التكتيكية وضرب الأهداف الأرضية المعادية والكشف والتدمير لمواقع رادارات العدو والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة والقيام بعمليات الهجوم الإستراتيجي وعمليات الإسناد الجوي للقوات الأرضية .

ويرى الخبراء العسكريون أن مشاركة قوات جوية من عدة دول في التمرين يساعد في وضع سيناريوهات مشابهة إلى حد كبير لما يمكن حدوثه على أرض الواقع ، كما يمكن الأطقم الجوية من التواصل مع الأطقم الجوية المشاركة مما يكسب الجميع خبرات عملية تسهم في أداء المهام على أكمل وجه .










مناورات تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021 تنطلق فى سماء الإمارات
تقييمات المشاركة : مناورات تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021 تنطلق فى سماء الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق