الاثنين، 8 نوفمبر 2021

Tommy

أكسبو 2020 دبى يشهد ذكرى بيعة العاهل السعودى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


حظيت دولة الإمارات العربية المتحدة بمكانة خاصة لدى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز وشهدت العلاقات بين البلدين نقلة نوعية في عهده توجت بتأسيس مجلس التنسيق السعودي الإماراتي .

ويصادف اليوم الإثنين مرور 7 أعوام هجرية على تسلم الملك سلمان مقاليد الحكم فى المملكة العربية السعودية وتحل البيعة هذا العام في وقت تستضيف فيها الإمارات "إكسبو 2020 دبي" الذي يعد أول إكسبو دولي يقام في العالم العربي وأكبر حدث ثقافي في العالم .

كما تحل ذكرى البيعة بعد أيام من استضافة المملكة 25 أكتوبر الماضي قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لتنسيق الجهود الدولية لحماية البيئة ومواجهة التغير المناخي بمشاركة بارزة ودعم كبير من الإمارات .

ويشهد "إكسبو 2020 دبي" التي تستضيفه الإمارات على مدار 6 أشهر فصلا جديدا من العلاقات الأخوية بين البلدين حيث سارعت القيادة الإماراتية بدعم طلب المملكة إستضافة أكسبو 2030 في صورة جديدة تعبر عن حجم وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين .

التعاون السعودى الإماراتى يصب في صالح دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ويعبر عن الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الأخوية التي تجسد وحدة المصير بين البلدين .




أكسبو 2020 دبى يشهد ذكرى بيعة العاهل السعودى
تقييمات المشاركة : أكسبو 2020 دبى يشهد ذكرى بيعة العاهل السعودى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق