الأحد، 7 نوفمبر 2021

Tommy

الإمارات تقفز الى المرتبة 24 عالميا بتقرير المرأة والسلام والأمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول إقليمياً وتقدمت إلى المركز 24 عالمياً في تقرير المرأة والسلام والأمن 2021 الصادر عن معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن في واشنطن ، محققة قفزة نوعية بمعدل 20 مركزاً عالمياً عن النسخة الماضية من هذا التقرير الذي يصدر كل عامين .

وقالت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة للقيادة الرشيدة إن هذا الإنجاز العالمي الجديد للدولة وتحقيق هذه القفزة في أدائها بهذا التقرير الدولي الهام ناتج عن الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة لملف التوازن بين الجنسين ترسيخاً للنهج الثابت في دعم المرأة الذي تأسست عليه الدولة قبل 50 عاماً .

وأضافت أن تحقيق هذه المكانة جاء نتيجة للتعديلات التشريعية التي عمل عليها مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين مع شركائه الحكوميين من الوزارات والجهات الاتحادية على قانون الأحوال الشخصية وقانون تنظيم علاقات العمل وإصدار قانون العنف الأسري وقانون التمييز والكراهية وقانون الضمان الاجتماعي ، بالاضافة إلى التحديث على بيانات المرأة في البرلمان ضمن تعديلات وقوانين وسياسات جديدة شملت أكثر من 20 مادة تشريعية خلال العامين الماضيين .

وكانت الإمارات قد أطلقت مبادرات وسياسات رائدة لتعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين وزيادة نسبة تمثيل المرأة في المواقع القيادية ومراكز صنع القرار بمختلف القطاعات والوصول بالإمارات لقائمة الدول الأولى عالمياً في التوازن بين الجنسين والعمل على تصنيف الدولة عالمياً كنموذج يحتذى به في هذا المجال .

الإمارات تقفز الى المرتبة 24 عالميا بتقرير المرأة والسلام والأمن
تقييمات المشاركة : الإمارات تقفز الى المرتبة 24 عالميا بتقرير المرأة والسلام والأمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق