الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

Tommy

الإمارات تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأثيوبى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قدمت الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية للمتأثرين من الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا تضمنت 50 طنا من المواد الغذائية والطرود الصحية والمكملات الغذائية للأطفال تستفيد منها آلاف الأسر النازحة والمتضررة في عدد من الأقاليم .

وقد اندلع القتال فى أثيوبيا قبل عام بين جبهة تحرير تجراي وبين الحكومة الاتحادية ويعيش حاليا نحو 400 ألف من سكان إقليم تجراي في ظروف مجاعة ولم يصلهم سوى القليل جدا من المساعدات على مدى شهور وإنتشر الجوع على نطاق واسع كذلك في إقليمي أمهرة وعفر .

من جهة أخرى تواصل بعض الجهات المعادية لدولة الإمارات مزاعم إرسال شحنات أسلحة الى أثيوبيا فى محاولة لتشويه المساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة الى الأسر الأثيوبية المتضررة من الأحداث التي تشهدها بلادهم والتى تم تخصيص جانب كبير منها للنساء والأطفال لتوفير احتياجاتهم الراهنة وتلبية مستلزماتهم الضرورية .

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن دولة الإمارات ظلت على الدوام بجانب الشعب الإثيوبي داعمة ومؤازرة لقضاياه الإنسانية ومساندة لأصحاب الحاجات والشرائح الضعيفة .

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تولي برامجها الموجهة للساحة الإثيوبية اهتماما كبيرا وتعمل دائما لتعزيز وجودها هناك التزاما بمسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب الإثيوبي والعمل على تحسين ظروف المتأثرين من الكوارث وتقديم العون لهم .

وأشار إلى أن الهيئة عززت استجابتها الإنسانية والتنموية لصالح الأشقاء في إثيوبيا خلال السنوات الأخيرة وأنجزت الكثير من المشاريع التنموية والبرامج الإنسانية التي تدعم قدرة الشعب الإثيوبي على مواجهة كوارث الطبيعة الصعبة .

وأكد الفلاحي أن الهيئة لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية للمتأثرين والنازحين بصورة خاصة ، وقال إن طائرات الإغاثة الإنسانية سوف تستمر من قبل الهيئة حرصا على إيصال الاحتياجات الضرورية للمتأثرين بالسرعة التي تتطلبها ظروفهم .

يذكر أن الإمارات تعهدت بتقديم مبلغ 18.3 مليون درهم (5 ملايين دولار) لدعم النازحين على الحدود الإثيوبية السودانية وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الدولية الأخرى .

كما عملت أيضا على تسيير 6 طائرات حملت قرابة 300 طن من المواد الإغاثية عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وشركائها من المنظمات الدولية .

وقدمت دولة الإمارات في الإطار ذاته لإثيوبيا 18.5 طن من الإمدادات الطبية ضمن الجهود العالمية للتصدي لجائحة " كوفيد-19 "، وقامت أيضا بدعم جهود منظمة الصحة العالمية في إثيوبيا بنقل 15 طنا من المساعدات الطبية .

الإمارات تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأثيوبى
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأثيوبى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق