الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

Tommy

مارجريت شرامبوك: الإمارات أهم شريك تجارى للنمسا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إلتقت مارجريت شرامبوك وزيرة الاقتصاد والرقمنة النمساوية أمس في دبي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد وأكدت أن إن مشاركة النمسا في إكسبو 2020 ستساهم في تطور العلاقات الاقتصادية مع الإمارات .

وأشادت مارجريت شرامبوك بدولة الإمارات والافتتاح التاريخي لمعرض "إكسبو 2020 دبي" الذي يقام تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وبمناسبة "عام الخمسين" لقيام الاتحاد .

وتعرفت الوزيرة النمساوية خلال اللقاء على تجارب مختبرات دبي للمستقبل ومسرعات دبي للمستقبل ومنطقة 2071 ومكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات واطلعت على أفضل الممارسات والتقنيات وتطبيقات تكنولوجيا المستقبل التي يتم اختبارها وتجربتها لتوظيفها في القطاعات الحيوية المستقبلية .

وأوضحت الوزيرة النمساوية أن بلادها تمتلك قدرا كبيرا من المعرفة في مجال تكنولوجيا الطاقات المتجددة، وأظهرت استعدادا لتصدير الحلول المبتكرة إلى الإمارات في مجال الطاقات المتجددة، لاسيما الخلايا الكهروضوئية التي يمكن التوسع في بنائها بالإمارات لتتحول إلى دولة قادرة على إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر إلى النمسا.

وأكدت شرامبوك أن إكسبو 2020 دبي يتيح الفرصة أمام الشركات والخبراء للمشاركة في أنشطة المعرض و المؤتمرات والبعثات التجارية بشكل يتيح تقديم الأفكار الجديدة أمام الجمهور الدولي وإجراء الاتصالات ومقابلة الشركاء التجاريين المحتملين من جميع أنحاء العالم .

وأوضحت أن شركات النمسا تعتبر تواجدها في إكسبو فرصة لعرض أحدث ابتكاراتها التي تساهم في حل أزمة المناخ وتقديم الحلول في مجالات التكنولوجيا البيئية وعلوم الحياة والحلول الرقمية .

وأفادت الوزيرة أن الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الأكثر أهمية للنمسا في المنطقة وتمثل لشركات النمسا نقطة انطلاق نحو العالم بفضل بنيتها التحتية الجيدة وعوامل أخرى ، لافتة إلى وجود مقار لفروع نحو 150 شركة نمساوية في دولة الإمارات ونحو 300 شركة أخرى تعمل من خلال وكلائها .

وعن حجم استثمارات النمسا المباشرة في الإمارات أكدت أنه باستثمار 7.6 مليار يورو تتبوأ دولة الإمارات في عام 2020 المركز السابع كأهم وجهة لاستثمار النمسا المباشر وفي المقابل لفتت إلى بلوغ حجم استثمارات الإمارات في النمسا إلى 4.5 مليار يورو وحجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 540 مليون يورو بالرغم من تداعيات أزمة وباء كورونا .











مارجريت شرامبوك: الإمارات أهم شريك تجارى للنمسا
تقييمات المشاركة : مارجريت شرامبوك: الإمارات أهم شريك تجارى للنمسا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق