الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

Tommy

بن زايد فى تركيا غدا بدعوة من أردوغان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


نشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية خبراً حول إعتزام ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان القيام بزيارة رسمية إلى تركيا باكر الأربعاء تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان .

وبحسب بيان الرئاسة التركية ستشهد الاجتماعات التي ستعقد في أنقرة بين بن زايد وأردوغان استعراض العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات بكافة أبعادها .

وقالت مصادر تركية تعليقاً على الزيارة إن ولي عهد أبو ظبي سيبحث مع أردوغان العديد من المشاريع الاقتصادية الإماراتية في تركيا وتعزيز التعاون الاقتصادي ورفع مستوى التبادل التجاري وفتح طرق جديدة للنقل البحري بين البلدين .

وكانت وكالة "بلومبرج" للأنباء علقت على أنباء سابقة عن الزيارة بالقول إن الدولتين تعملان على تجاوز الخلافات والتركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية .

وبدأت العلاقات في التحسن في أغسطس بعد اجتماع مفاجئ بين أردوغان ومستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد وذلك بعد إتصال هاتفى بين الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي تناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية .

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قد قال في تصريحات في سبتمبر الماضي إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة" .

ويسعى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتقارب مع دول الإقليم بما في ذلك مصر والإمارات في مسعى للخروج من العزلة الدبلوماسية التي فاقمت الضغط على اقتصاد تركيا والاستثمارات الأجنبية .










بن زايد فى تركيا غدا بدعوة من أردوغان
تقييمات المشاركة : بن زايد فى تركيا غدا بدعوة من أردوغان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق