الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

Tommy

بن زايد يصل أنقرة وسط أجواء احتفالية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


يواصل الإعلام التركي الإحتفاء بالزيارة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية إلى أنقرة .

ونشرت الرئاسة التركية تفاصيل برنامج الزيارة حيث من المقرر أن ينطلق حفل الاستقبال الرسمي لولي عهد أبو ظبي في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بمجمع الرئاسة في العاصمة التركية أنقرة ، وعقب حفل الاستقبال يجري الرئيس أردوغان وولي عهد أبو ظبي اجتماعاً ثنائياً يعقبه لقاءات الوفود المشتركة وحفل التوقيع على عدد من الاتفاقيات .

وفى وسط الاهتمام الرسمي والإعلامي في تركيا بالزيارة ذكر الموقع الإخباري التركي "إنترنت خبر" أن "هذه الزيارة الإيجابية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة الأنشطة الاقتصادية بينهما .

وأضاف الموقع التركي : "سيتم خلال المحادثات المرتقبة طرح الموضوعات التي يمكن أن تقدم إسهامات إيجابية في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية للمنطقة بأسرها بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية للبلدين".

واعتبر التقرير أن "التعاون بين تركيا والإمارات سيكون بمثابة بداية حقبة اقتصادية جديدة لأن الأخيرة معروفة بأنها الدولة العربية الوحيدة ذات الاقتصاد المتنوع والمفتوح".

وفي سياق متصل أشاد عمر تشليك متحدث حزب العدالة والتنمية الحاكم بالحوار بين أنقرة وأبوظبي ، مؤكدا أنه يأتي "لحل القضايا الشائكة" ، وأضاف قائلا أن "الحوار مع دولة الإمارات مبهج والاستشارات مستمرة بشكل قوي لحل القضايا الشائكة" .

بدوره شدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على أهمية عودة العلاقات بين بلاده ودول الخليج العربي واصفا إياها بأنها "أمر مهم" .

وكانت الرئاسة التركية قد أعلنت أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيقوم بزيارة رسمية للبلاد اليوم الأربعاء تلبية لدعوة أردوغان ، وقال البيان الرئاسى إن "اللقاء الذي سيتم في العاصمة أنقرة سيستعرض العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات بكافة أبعادها وستتم مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير التعاون الثنائي" .

وفي إطار التطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين كان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي قد التقى قبل أيام سليمان صويلو وزير الداخلية التركي في روما وجاء اللقاء عقب استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان السفير التركي لدى الإمارات .


بن زايد يصل أنقرة وسط أجواء احتفالية
تقييمات المشاركة : بن زايد يصل أنقرة وسط أجواء احتفالية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق