الأحد، 28 نوفمبر 2021

Tommy

اختتام مناورات "المصير الواحد" على الأراضى الإماراتية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


اختتمت مناورات التمرين العسكري المشترك "المصير الواحد" التي أقيمت على الأراضي الإماراتية بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الإماراتية في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين الشقيقين .

وشهد قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير وقائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن سعيد راشد الشحي مناورات اختتام التمرين العسكري المشترك "المصير الواحد" التي تأتي ضمن عدد من التمارين المشتركة .

ونفذ المشاركون في التمرين الواجبات المطلوبة منهم بمهارة عالية إذ اشتمل التدريب على التخطيط المشترك والتدريب على عمليات القتال في المناطق المبنية وتشمل التعامل مع الجماعات الإرهابية والتخريبية وعمليات الحصار والتفتيش .

وتؤكد التدريبات المشتركة على العلاقات التاريخية والإستراتيجية وتعزيز الروابط العسكرية الثنائية ورفع جاهزية الجيشين وتطوير القدرات وإثراء الخبرات العسكرية بما ينعكس على حسن الأداء وتحقيق التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة في الإمارات .

وعزز التمرين الجاهزية العسكرية والقدرات المتطورة في تنفيذ المهام العسكرية المتعددة على مختلف أصناف الأسلحة الحديثة والتكتيكات والخطط العسكرية مما يفتح آفاقا جديدة للتعاون الدفاعي المشترك ويسهم في تعزيز الروابط العسكرية ورفع جاهزية الجيشين لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر التي تمر بالمنطقة لحفظ أمنها ومنجزاتها وسلامة أراضيها .

ولا يقتصر التعاون بين البلدين على مجال عن الآخر فاللقاءات والتواصل المستمر يشمل التنسيق العسكري والتعاون الاقتصادي وبحث القضايا والملفات السياسية ذات الأولية لدى قادة الجانبين .

وبتوجيهات قادة البلدين مضت مسيرة التعاون بين البلدين نحو تعزيز الشراكة وتحقيق التكامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية بما يسهم في تحقيق الخير والرفاهية لشعبي البلدين ومواجهة التحديات في المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .









اختتام مناورات "المصير الواحد" على الأراضى الإماراتية
تقييمات المشاركة : اختتام مناورات "المصير الواحد" على الأراضى الإماراتية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق