الخميس، 30 ديسمبر 2021

Tommy

أكسبو 2020 دبى يرفع شعار "العربية لغة حياة"

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


نظم مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي خلوة ثقافية بعنوان "العربية لغة حياة" في إكسبو دبي 2020 بحضور نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب وعدد من كبار المسئولين .

وسلطت الخلوة الضوء على تجربة المركز وبرامجه ومشروعاته التي أطلقها للنهوض باللغة العربية وفتحت آفاق النقاش والحوار للمساهمة في وضع آليات عمل مستقبلية تدعم جيل الشباب وتنسجم في الوقت ذاته مع تطلعات المركز وأهدافه .

وناقشت الخلوة علاقة اللغة العربية بالقطاعات الرئيسة في المجتمعات، ومن ذلك: التكنولوجيا وتقنيات التواصل والتعليم إلى جانب صناعة المحتوى والنشر والإعلام والمستقبل وسبل إنتاج محتوى عربي يدعم تطور هذه القطاعات وتنميتها .

وخرجت الخلوة بمجموعة قيمة من التوصيات بمختلف المجالات المتعلقة باللغة العربية والتعليم، وضرورة الاهتمام بالقضايا اللغوية التطبيقية المتصلة بالتعليم ووضع دراسات لأساليب تدريس اللغة العربية .

كما أكدت التوصيات على أهمية إنجاز دراسات ومشروعات بحثية عن اللغة العربية وإعداد المعلم وخلق بيئات لغوية عربية افتراضية يمكن لجيل الأطفال والناشئة الاستفادة منها مع تطبيق اختبار "سمة" وتوسيع الشرائح التي يتم تطبيقه عليها .

وتأتى الخلوة الثقافية امتدادا للجهود المشتركة التي تبذلها مختلف الجهات في دولة الإمارات سواء على المستوى المحلي أو الاتحادي وانطلاقا من رؤية قيادة البلاد الرشيدة لصناعة مستقبل أفضل للغة العربية .

وقدر سجل "إكسبو2020 دبي" 8,067,012 زيارة منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي وحتى 26 ديسمبر الجاري حيث حقق في أسبوعه الأخير أكثر من 899 ألف زيارة وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا ، كما وصل عدد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية لـ"إكسبو2020 دبي" 37 مليونا للفترة نفسها.


أكسبو 2020 دبى يرفع شعار "العربية لغة حياة"
تقييمات المشاركة : أكسبو 2020 دبى يرفع شعار "العربية لغة حياة" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق