الأربعاء، 29 ديسمبر 2021

Tommy

قصيدة سعودية تتغنى بالمواقف النبيلة للإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


سطر الفريق أول مطلق الازيمع نائب رئيس الاركان العامة السعودية قصيدة يتغنى فيها بدور الإمارات الداعم للمملكة ويرد عليها اللواء صالح العامري قائد العمليات المشتركة الإماراتية .

وهذه ليست المرة الأولى التى يتغنى فيها الأزيمع بالمواقف الإماراتية فهو يدرك جيدا العلاقة الراسخة التى تربط شعبى وقيادتى البلدين الشقيقين ، وله قصائد عديدة أشهرها البيت الذى كتبه فى بداية عاصفة الحزم والتى قال فيها " من جاك وقت الأزمة ينشد عن الطيب قلة وانا أشهد فى رجال الإمارات" .

ويشار الى ان وزارة الخارجية الإماراتية أعربت فى جميع الأوقات عن تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هجمات ميليشيا الحوثي على اراضيها والوقوف مع المملكة في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها .

وأكد الوزارة مرارا أن أمن الإمارات والسعودية "كل لا يتجزأ" وأن "أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

كما تعكس الزيارات المتبادلة والمباحثات المتواصلة بين قادة ومسؤولي البلدين في وقت قريب وقصير الحرص المتبادل بين الجانبين على التواصل والتباحث وتبادل الرؤى وتنسيق الجهود وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على مختلف الأصعدة .

وفي أول خطوة لتفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين بإنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، ووضع خارطة طريق له على المدى الطويل ليكون النموذج الأمثل للتعاون والتكامل بين الدول، استضافت أبوظبي في 21 فبراير 2017 أعمال الخلوة الاستثنائية المشتركة بين البلدين تحت اسم "خلوة العزم".

واستضافت الرياض في 13 أبريل 2017 أعمال جلسات المجموعة الثانية لخلوة العزم بمشاركة أكثر من 200 مسؤول من حكومتي البلدين وخبراء في القطاعات المختلفة، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص .

ويوم 7 يوني 2018 عقد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي في مدينة جدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان .

ورفعت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال هذا الاجتماع مستوى العلاقات الثنائية بينهما إلى مراحل غير مسبوقة اشتملت على رؤية مشتركة للتكامل بين البلدين اقتصادياً وتنموياً وعسكرياً عبر 44 مشروعاً استراتيجياً مشتركاً ضمن "استراتيجية العزم" التي عمل عليها 350 مسؤولا من البلدين من 139 جهة حكومية وسيادية وعسكرية وخلال 12 شهرا .

وتمضي العلاقات بين الإمارات والسعودية في طريقها لتحقيق نموذج تكامل عربي استثنائي بتوجيهات وجهود قادة البلدين محوره التعاون والتكاتف على كافة الصعد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا .

ويتسند التعاون بين البلدين إلى الإرث الحضاري والتاريخي ومقومات القوة المشتركة مدعوماً برؤى وطموحات قيادات البلدين وسط إدراك مشترك بأن الدولتين يجمعهما مصير واحد ورؤية متكاملة مشتركة وأن التعاون بينهما يصب في مصلحة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والرفاهية لشعبيهما .











قصيدة سعودية تتغنى بالمواقف النبيلة للإمارات
تقييمات المشاركة : قصيدة سعودية تتغنى بالمواقف النبيلة للإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق