الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

Tommy

الإمارات تطلق "الشارقة سات 1" منتصف 2022

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت أكاديمية الشارقة لتكنولوجيا الفضاء والفلك بدولة الإمارات أنها ستطلق عبر مختبر الأقمار الصناعية المكعبة أول مسبار لها في شهر يونيو خلال العام المقبل 2022 .

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة أن "الشارقة سات 1" هو مسبار صمم بأيدي باحثين ومهندسين إماراتيين بالتعاون مع إحدى المؤسسات العالمية .

وأضاف مدير جامعة الشارقة إن المسبار يعد قمراً صناعياً حديثاً ومصغراً مقارنة بالأقمار الصناعية الاعتيادية ولكن رغم ذلك يمكن استخدامه في إنجاز مهمات فضائية وبحثية خصوصاً أنه مجهز بمعدات اتصال وأجهزة استشعار ويزن أقل من 3.3 كج .

ولفت النعيمي إلى أن جامعة الشارقة تحرص دائماً على تقديم أحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات عرض متقدمة تتناسب مع ما تقدمه القبة الفلكية من محتوى علمي وتعليمى .

وأوضح إن الجامعة تركز في بحوثها على الأولويات البحثية التي تخدم المجتمع وتعالج قضاياه من خلال العمل على تحقيق بنود الاستراتيجية الوطنية ورؤية قادة الدولة .

وتتطلع جامعة الشارقة إلى أن تصبح مركزاً ومنصة للبحث العلمي والابتكار في كافة المجالات وخاصة المجالات الصحية والطبية والهندسية ومجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة وكافة مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية .

وتضم الجامعة مراصد ومختبرات بحث فلكية وفيزياء فلكية وفضائية متنوعة حيث تجرى هناك أبحاث في الفلك والفضاء إلى جانب التدريس الأكاديمي لدرجة الماجستير في هذه العلوم الحديثة .

ويعد إطلاق "الشارقة سات" إنجاز جديد يضاف لسجل الإمارات في الأقمار الاصطناعية حيث حققت إنجازاً نوعياً جديداً بإطلاق القمر الصناعى "عين الصقر" بالتزامن مع اليوم الوطني الـ49 للدولة ، وقبل سنوات كان لها السبق فى إطلاق القمر الاصطناعي "الياه سات" بنجاح إلى الفضاء .

الإمارات تطلق "الشارقة سات 1" منتصف 2022
تقييمات المشاركة : الإمارات تطلق "الشارقة سات 1" منتصف 2022 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق