الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021

Tommy

مجلس التنسيق السعودى الإماراتى يناقش خطة السنوات الثلاثة القادمة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة متجذرة وتاريخية وقائمة على أسس صلبة وراسخة واستمدت قوتها من ترابط الشعبين الشقيقين وإيمانهما بوحدة المصير المشترك .

وفى هذا الإطار عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي أمس الاثنين اجتماعها الثالث عبر تقنية الاتصال المرئي وترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة فيما ترأس جانب المملكة العربية السعودية فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط .

وأشار الشيخ شخبوط الى أن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي أسس شراكات استراتيجية بين البلدين في مجالات الطاقة والاستثمار والتجارة والأمن الغذائي وأمن الإمدادات والشباب حيث خرجت اللجان المشتركة بمجموعة من المبادرات الطموحة والمتميزة التى أسهمت في تكثيف العمل الثنائي وتعزيز التعاون ، مؤكدا على دعم دولة الإمارات للمملكة في طلبها لاستضافة معرض إكسبو في العام 2030 .

من جانبه هنأ فيصل بن فاضل الإبراهيم دولة الإمارات على النجاحات المبهرة في إكسبو 2020 دبي وقال إن المملكة التي تقدمت لاستضافة معرض إكسبو في 2030 تتطلع للاستفادة من الخبرة الإماراتية .

واستعرض الإبراهيم النتائج التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية ، موضحا أن اجتماعات خلوتي العزم أثمرتا ما يقارب 175 مبادرة في نحو 24 مجال تعاون .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية للجنة التنفيذية للسنوات الثلاث المقبلة وحدد الجانبان من خلال الخطة ستة أهداف استراتيجية لتحقيقها من خلال مبادرات مبتكرة ونوعية للجان التكاملية وفرق العمل المنبثقة عنها .

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع مستجدات اللجنة الاستشارية من القطاع الخاص بالإضافة إلى برنامج أعمال الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي المزمع عقده مطلع العام المقبل .




مجلس التنسيق السعودى الإماراتى يناقش خطة السنوات الثلاثة القادمة
تقييمات المشاركة : مجلس التنسيق السعودى الإماراتى يناقش خطة السنوات الثلاثة القادمة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق